إذاعة BGRADIO تحتفل باليوم العالمي للإذاعة 2023

تحتفل إذاعة BGRDIO بمدينة ابن جرير ، إلى جانب العديد من الإذاعات بالمغرب و حول العالم، باليوم العالمي للإذاعة 2023 الذي يوافق الثالث عشر من فبراير من كل عام.

وقد أعدت إذاعة BGRADIO برنامجا خاصا للتعبير عن احتفالية هذا العام التي تقام تحت شعار “الإذاعة والسلام” وذلك من خلال إطلاقة البوابة الالكترونية ( WWW.BGRADIO.MA ) الخاصة بالاذاعة مع بث برامج خاصة بالمناسبة على المباشر .

وحسب فريق عمل إذاعة BGRADIO يتضمن البرنامج العام للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة 2023 ، تنظيم النسخة الأولى من ملتقى المذيع الصغير بشراكة مع حركة الطفولة الشعبية فرع ابن جرير القدس أيام 12/13 فبراير 2023 بمدينة ابن جرير ، مع المشاركة في فعاليات أيام الإذاعات الجمعوية المنظمة من طرف حركة بوصلة للمبادرات المواطنة بشراكة مع مكتب اليونيسكو المغاربي، منظمة إريم، الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي بمدينة الرباط ما بين 10 و 12 فبراير 2023 .

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” قد دعت بهذه المناسبة جميع المحطات الإذاعية، والهيئات التنظيمية، وسائر المنظمات المعنية إلى المشاركة في الاحتفاء بدور الإذاعة في بناء عالم أكثر سلما وتسامحا.

وكانت الدول الأعضاء لدى اليونسكو قد اعتمدت في عام 2011 يوم الثالث عشر من فبراير يوما عالميا للإذاعة، واعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوما دوليا في عام 2012. وتجدر الإشارة إلى أنه جرى اختيار هذا التاريخ إحياء لذكرى افتتاح إذاعة الأمم المتحدة في عام 1946، وبالتالي الاحتفال سنويا بالإذاعة وبالدور الذي تضطلع به في عالمنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *