إنتخاب موسى عقا رئيسا لعصبة جهة طنجة – تطوان- الحسيمة للجيدو.. وللأول مرة بالشمال ينظم كأس العرش .

الوطن 24 : عبد الحفيظ أوضبجي

اسفر الجمع العام التأسيسي لعصبة جهة طنجة – تطوان – الحسيمة للجيدو وفنون الحرب المشابهة بإنتخاب موسى عقا رئيسا لعصبة الجهة الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للجيدو..، يوم الأحد 20 ماي الجاري بالمركب الإجتماعي جبل درسة بتطوان، و نشير موسى عقا عضو جامعي، وأستاذ ومؤطر ومسير وكان له الفضل في صناعة أبطال في رياضة الجيدو محليا و وطنيا، وحاليا رئيس عصبة جهة طنجة – تطوان – الحسيمة للجيدو، وحاصل على الحزام الأسود الدرجة السابعة، وحكم دولي، ومدرب المنتخب الوطني سابقا.

و عرف حضور كل من السادة: شفيق الكتاني رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو، عبدالواحد الشانت نائب رئيس الجامعة، بوبكر بن بادة الكاتب العام للجامعة، إدريس بوكدور رئيس عصبة جهة فاس مكناس للجيدو والرئيس السابق لعصبة الوسط الجنوبي للعبة، محمد فيدو المدير الإداري للجامعة، أحمد الهيقي عضو جامعي، بن عمر عبدالرحمن، وخالد الكلوي، وبعض الأعضاء الجامعيين ورؤساء الجمعيات الرياضية .

والهدف من تأسيس هذه العصبة في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز وتوسيع قاعدة الممارسين الجيدو بمختلق الأقاليم بجهة الشمال .

وفي كلمة ألقاها رئيس عصبة الجهة بالمناسبة حيث تقدم بالشكر الخاص لرئيس الجامعة و للأعضاء الجامعيين على الثقة التي وضعوها في شخصه بانتخابهم رئيسا لعصبة الجهة.. واعتبرها تكليف قبل أن تكون تشريف، و أضاف موسى في كلمته أنه سيكون عند حسن ظن الجميع وسيبدل كل ما في وسعه رفقة كل أعضاء المكتب المسير للعصبة للرقي بهذه الرياضة وتوسيع قاعدة ممارسيها بالجهة.

و اختتم عقا كلمته بخبر سار لرؤساء الجمعيات الرياضية للجيدو أن كاس العرش للجيدو المقبل ستستضيفه مدينة المضيق ولأول مرة يتم تنظيمه بجهة الشمال في شهر يوليوز المقبل 2019.

أما كلمة رئيس جامعة الجيدو السيد شفيق الكتاني رحب بكل الحاضرين في هذا المولود الجديد في رياضة الجيدو و فنون الحرب المشابهة بتأسيس هذه العصبة، مبرزا أن الجامعة بكل مكوناتها ستعمل جاهدا على دعم هذه العصبة، من خلال برنامج لتكوين وتأطير الأساتذة في هذه الرياضة للنهوض برياضة الجيدو إلى أعلى مستوى وطنيا و قاريا و دوليا .

كما ألقى السيد أحمد الهيقي عضو جامعي وحاصل على الحزام الأسود الدرجة الثالثة، كلمة تحسيسية عن علاقة الرياضة بالجهوية المتقدمة .

و اختتم أشغال الجمع العام المصادقة بالإجماع على تأسيس عصبة جهة طنجة – تطوان- الحسيمة للجيدو، وعلى قانونها الأساسي، وإنتخاب موسى عقا رئيسا لهذه العصبة، تم رفع برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *