استفادة 11 .. IA Branding Factory تعاونية من الخدمات التكنولوجية للذكاء الاصطناعي.

الوطن 24/ متابعة: مراد علوي

استعرضت محطة “IA Brandig Factory” لريادة الأعمال للشباب والنساء، أمس الخميس بمكناس، حصيلتها بخصوص استخدام وسائل الذكاء الاصطناعي للترويج الرقمي لمنتجات إحدى عشرة تعاونية مستفيدة.

وتروم هذه المبادرة، المنجزة بالشراكة مع وكالة التنمية الفلاحية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، تقريب العموم من استخدام الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية وتعزيز الأنشطة الاقتصادية وتطويرها.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال مسؤول القطب الرقمي للفلاحة، ياسين معاش، إن اختيار التعاونيات المستفيدة تم بالتنسيق مع وكالة التنمية الفلاحية والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، مشيرا إلى أن محطة “IA Branding Factory” تتألف من خمسة طلبة باحثين يستخدمون أحدث التقنيات لتقديم خدمات تكنولوجية لفائدة هذه التعاونيات.

وأوضح السيد معاش أن الأمر يتعلق بإنشاء شعارات ورسوم بيانية وعروض تقديمية باللغة العربية، ومقاطع فيديو في وقت قياسي يتراوح بين خمس وعشر دقائق للترويج للتعاونية وتسويق منتجاتها.

كما أنشأت المحطة موقعا إلكترونيا للتواصل وتبادل المعلومات حول هذه التعاونيات ووضع خطة عمل لتوجيهها في ترويج وتسويق منتجاتها.

علاوة على ذلك، تم توزيع حزم مقاولاتية لصالح التعاونيات، حيث تضم هذه الحزم مجموع الأعمال التي قامت بها محطة “IA Branding” والتي تم وضعها رهن إشارة التعاونيات لمساعدتها على تسويق منتجاتها.

من جانبها، أكدت أحلام الهمص، ممثلة تعاونية متخصصة في إنتاج وتثمين اللوز في دوار “تيغزراتين” (إقليم تازة)، أن هذه المبادرة مثلت عونا كبيرا للتعاونية عبر تمكينها من ربح الوقت.

وأشارت إلى أن المحطة مكنت التعاونية من الولوج إلى جميع المعلومات اللازمة وإنشاء شعار خاص بها، واكتشاف الفرص المتاحة، بما في ذلك تصدير المنتجات والبيع عبر الإنترنت وإنشاء موقع إلكتروني خاص.

وتندرج محطة “IA Branding Factory” في إطار برنامج القطب الفلاحي الرقمي، على هامش المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، ويرأسها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *