الأستاذ عبد المجيد الدبدوبي الكاتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل فاعل مدني كاتب وإعلامي.

الوطن 24/ حاوره: طارق الكناش

جريدة الوطن 24 حاضرة ومواكبة ومتتبعة لكل مايقع في العالم المغرب يعيش نفس الظروف التي تعيشها بلدان المعمور، فيروس كورونا (كوفيد .19) يحصد الأخضر واليابس فقد العالم آلاف من البشر بسببه .. في مدينة هادئة صغيرة تقع على جنبات وادي سبو مشرع بلقصيري منارة الثقافة والفنون مدينة الليمون والسكر تابعة لإقليم سيدي قاسم جهة الرباط سلا القنيطرة إلتقت الجريدة مع زبدة من مثقفيها ومبدعيها وتفاعلنا معهم وعلاقتهم بكورونا.

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””] عبد المجيد الدبدوبي فاعل مدني وكاتب إعلامي وكاتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل بمشرع بلقصيري، [/box]

ضيف الحلقة الثانية من سلسلة الحوارات.

* السلام بخير سي عبد المجيد الدبدوبي.

[box type=”info” align=”” class=”” width=””]

السلام عليك ورحمة الله .. السلام على من اتبع التوجيهات والإجراءات الإحترازية في هذا الزمن الكوروني بإمتياز.. الزمن الذي صار فيه الموت رغيفا يوميا لا مخيظ عنه .[/box]

* كيفاش تتدوز هاد الأزمة ؟

[box type=”info” align=”” class=”” width=””]

في الحقيقة.. ليس هناك تغيير يذكر في طريقة عيشي.. صحيح لقد قلصت شيئا من تحركاتي وغيرت بعض إنشغالاتي.. غيرأني لا زلت أحافظ على جوهر نمط عيشي ..

أحرص قدرالمستطاع على صلاة الفجر، ثم أنام بعدها.. في حدود التاسعة صباحا أخرج لأوصل بنتي إلى مقرعملها.. ثم أبادر بعض الأعمال النقابية وبعض الأعمال التطوعية الخيرية .. أحرص على إسعاد بعض الناس قدرالمستطاع.

أجتهد في الإستجابة لطلبات الناس، أسخر كل علاقاتي لتحقيق ذلك .. في خضم ذلك أسعد حين أرى أن الله جل علاه ييسرلي كل شيء.. فأشعر أن لطفا إلاهيا يمنحني سر التوفيق.. شيئا ما دافئا يدفعني إلى مواصلة عملي ..وفي المساء.. أستعيد شريط اليومي فأعتزأني فعلت عملت إيجابيا .

شيء واحد استفدته من هذه الأزمة.. هو أنه إذا زرعت الغموض والبلبلة والأنانية وكل الأعطاب السلبية فإنك ستحصد اللامبالاة والعبث وعدم المسؤولية.. وبهذا المعنى فإننا أمام هذه الكارثة الإنسانية شعب لا يستحيي .. كلنا متهمون إلا من رحم ربي .

لا يهمني ما يقول الآخرون .. المهم أن أرضي الله وأرضي نفسي [/box]

* شنو النصيحة لي ممكن تقدم للناس فهاد الوقت ؟

[box type=”info” align=”” class=”” width=””]

نصيحة نملية.. يا أيها المغاربة أدخلوا مساكنكم ليحطمنكم فيروس كورونا وأنتم في كامل الوعي والشعور . [/box]

* كلمة مفتوحة بغيتي تقولها بهاد المناسبة؟

[box type=”info” align=”” class=”” width=””]

لله الأمر من بعد ومن قبل .. ولهذا أقول لنتمسك بالأمل الكبير .. فللبلد رب يحميه . [/box]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *