الإمارات العربية المتحدة:اختتام ناجح للمؤتمر الاماراتي الافريقي بدورته الخامسة

الوطن24/ دبي

اختتمت بنجاح أعمال المؤتمر الاماراتي الافريقي بدورته الخامسة والذي أقيم في فندق كارلتون تاور بدبي، ويستهدف المؤتمر استقطاب الاستثمارات المتبادلة بين دولة الامارات من جهة والدول الافريقية من جهة أخرى.

وشهد المؤتمر حضور الشيخ خالد بن محمد القاسمي والشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي  وسعادة عوض بن محمد بن الشيخ مجرن ومعالي ديابي فيكبا سفير دولة ساحل العاج في دولة الامارات والأميرة نانا ابرافي كوتو كيريما من غانا والسيد هشام بنزهرة نائبا عن السيد ادريس الضريف ممثلا لنادي المسيرين من المغرب Club Des dirigeants والدكتور ربيع بوتور ممتلا عن المدرسة الكندية الدولية في المغرب Canadian Iternational School وسيدة الأعمال مدام يابا جريس ورجل الاعمال كارا موكو ابو بكر من ساحل العاج وليندا بينالال صاحبة شركة LBM  منظمة المؤتمر ومجموعة من رجال الاعمال من الامارات وأفريقيا.

وبهذه المناسبة قالت ليندا بينالال صاحبة شركة LBM  :” أنشأت LMB لخدمات إدارة المشاريع بالشراكة مع STAR GROUP INTER (ساحل العاج) وقامت منذ عدة سنوات بزيارات لدول أفريقية مختلفة لخلق فرض استثمارية جديدة بين تلك الدول من جهة ودولة الامارات العربية المتحدة من جهة أخرى، وتسعى الشركة لتعزيز التعاون مع المدراء التنفيذيين في الدول الافريقية والشركات والمجتمعات المحلية والمنظمات غير الحكومية وتعزيز العلاقات الاقتصادية الاماراتية الافريقية من خلال خلق فرص استثمارية ومد جسور التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والطبية والتكنولوجية وغيره.

وتضيف ليندا: من خلال حدثنا مؤتمر أفريقيا – الإمارات، نجمع العديد من الجهات الفاعلة في مجال التنمية من مختلف القطاعات والبلدان في نفس المسرح لتبادل الخبرات والأفكار.

من جهته قال سعادة عوض بن مجرن: نحنا موجودين في هذا المؤتمر لتقديم كل التسهيلات للقادمين من الدول الافريقية بغرض الاستثمار في دبي ودولة الامارات كما نسعى لزيارة العديد من الدول الافريقية للبحث عن فرص الاستثمار في قارة افريقيا الغنية.

واكدت الشيخة هند القاسمي على ان الامارات بلد التسامح جذب العديد من الدول والجنسيات والثقافات اليها واصبحت تشكل قلب العالم فهي التي تفتح ذراعيها وتحتضن الجميع.

وأضاف السيد هشام بنزهرة في كلمة ألقاها نيابة عن السيد إدريس الضريف رئيس نادي المسيرين بالمغرب ان المغرب يتمن التجربة الاقتصادية والاجتماعية الإماراتية ويؤكد على ريادتها للمنطقة والعالم، ويؤكد على ان رجال الأعمال المغاربة هم سباقون للتعاون الافريقي الافريقي بقيادة جلالة الملك محمد السادس مند زمن وحان الوقت للعب دور الريادة في التعاون الافريقي الاماراتي لاستثمار مناخ الأعمال المتالي للإمارات العربية المتحدة.

وجدير بالدكر انه تم توشيح مجموعة من الشخصيات بمجموعة من الجوائز من بينهم:

– جائزة احسن شريك للمؤتمر الافريقي الاماراتي في دبي لنادي المسيرين بالمغرب في شخص مؤسسه ورئيسه السيد ادريس الضريف تتمينا للتعاون المتبادل.

– جائزة احسن مشاركة للمدرسة الكندية الدولية بالمغرب في شخص مؤسسه و رئيسها الدكتور ربيع بوتور تتمينا لجهودها في ميدان التعليم و افاقها في الامارات و أفريقيا.

– جائزة احسن مشارك للسيد هشام بنزهرة الرئيس المؤسس لشركة HB COM ADVERTISING AGENCY تتمينا لكفاءته وفاعليته وآفاق التعاون معه.

وختم الحضور المؤتمر بالإشادة بالتجربة الاماراتية الاقتصادية والاجتماعية واعلان الاستعداد الفوري لتقوية التعاون المتبادل بين جميع الأطراف المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *