المعرض المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية برنامج متاحف المغرب

الوطن24/ متابعة

برنامج متاحف المغرب على القناة الثقافية يقترح على المشاهد حلقة خاصة عن فضاء يعيش فيه الزائر   تجربة فريدة من نوعها يضطلع على أبعاد السيرة النبوية وكأنه في قلب الحدث، حلقة هذا الأسبوع عن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية. 

على مدى نصف ساعة   يأخذ البرنامج المشاهد، في رحلة تشد الٱنفاس وتثلج الصدر، الى صرح علمي متخصص ومتكامل، يُعنى بالتعريف الحضاري الشامل بالنبي ﷺ، وآدابه الكريمة، وأخلاقه العظيمة، وشريعته السمحة.  بأحدث الوسائل والفنون والتقنيات عبر عروض المبهرة.

هذا المعرض والمتحف ينظم بشراكة بين كل من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء. يقترح على زواره فضاءات تستعرض نمادج من جمال الخط العربي واخرى تقترح مجسمات تحاكي مكة لمكرمة والمدينة المنورة في عهد الرسول ﷺ وشاشات تقدمها بشكل ثلاثي الأبعاد.

 ويضم المعرض أيضا اقساما تعرض موسوعات تاريخية ضخمة تفصيلية عن طعام ولباس وشكل الرسول الكريم ﷺ وإيماءاته وآل البيت وروائع الذوق والأناقة التي تميز بها سيد الخلقﷺ.

يمكن للزائر للمعرض المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية أن يشاهد باقة من الافلام المتخصصة في السيرة النبوية بالقاعة السينمائية ويكتشف منبرا خشبيا يحاكي المنبر الذي كان يتخذه النبي ﷺ، في ادق تفاصيله.

ولأول مرة، يتيح للزائر تجربة مذهلة اكتشاف حجرة النبيﷺ، اذ يقدم المعرض “الحجرة النبوية” بشكلها وحالتها، بطريقة إبداعية فريدة عبر شاشات تفاعلية ثلاثية الأبعاد،

يتضمن المعرض جزءا آخر هو “معرض صلة المغاربة بالجناب النبوي الشريف، جمال المحبة والوفاء”، الذي تشرف عليه الرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب.

ويضم هذا المعرض كنوزا تراثية مغربية، تتنوع ما بين مخطوطات تاريخية، ولوحات وعملات نادرة، ونماذج من العمارة والزخارف والنقوش المغربية، وأدوات تراثية.

ويبرز صلات المملكة المغربية بالجناب النبوي الشريف من نواح عدة صلة النسب والبيعة والمحبة وكذا صلة العمران والإبداع وصلة التأسي وصلة العلم والاستمرارية.

برنامج متاحف المغرب في هذه الحلقة الخاصة يأخذ المشاهد في جولة ممتعة غنية مبهرة إلى صرح يهدف الى التعريف بخاتم الأنبياء وسيد المرسلين، صلوات الله وسلامه عليه، ونشر سيرته الشريفة، وسنته الصحيحة، المعرض الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية.

موعدكم مع حلقة خاصة عن المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية ضمن برنامج متاحف المغرب يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023على الساعة العاشرة مساء.

البرنامج من اعداد وتقديم جليلة الحدفاوي وإخراج مجيدة المختاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *