المغرب: أحرار تعرض فيلم الصحراء حبيبتي بمهرجان فيلم المرأة بسلا.

الوطن24/ متابعة

تابع جمهور المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا بتفاعل كبير، مساء أمس الخميس بالفضاء الملكي، فيلم الفنانة لطيفة أحرار الوثائقي “الصحراء حبيبتي” الذي أخرجته، وهو من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وشركة أرتاي پرودكسيون Artly Production، في عرضه الأول.

الفيلم يتمحور حول قضية المغاربة الأولى من وجهة نظر إخراجية للفنانة لطيفة أحرار التي راكمت لحد الان تحارب محترمة في إخراج الأفلام الوثائقية التي نالت عنها عددا من الجوائز في ملتقيات وطنية وعربية ودولية متعددة.

اشتغلت المخرجة في هذا الفيلم ‎انطلاقا من تجربتها كابنة محارب، حيث جالست جنود قدامى وزوجات جنود عاشوا الحرب بالصحراء وتابعت حكاياتهم زمن الحرب والسلم، ومنها بلورت الفيلم الوثائقي كمساحة لتسليط الضوء على التضحيات الكبيرة التي قدمها الجنود المغاربة وأسرهم في سبيل وحدة الوطن وقداسة ترابه، من خلال شهادات وحكايات واقعية على لسان الجنود وزوجاتهم.

يذكر أن لطيفة أحرار فنانة ممثلة ومخرجة نشيطة وأستاذة التعليم الفني بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، أدت أدوارا متعددة على شاشة التلفزيون والسينما وخشبة المسرح. كما قامت بأداء مجموعة من الأدوار وإخراج العديد من المسرحيات والأفلام السينمائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *