المغرب: إفطــار جمـاعـي لفـائـدة نزلاء السجـن المحلـي بميسـور

الوطن24/ متابعة

نظمـت مؤسسـة السجن المحلي بميسور أمس الأربعاء 19 أبريل الجاري الموافق لـ 28 رمضان 1444 هجرية حفل إفطار جماعي لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بشراكة مع المجلس العلمي المحلي وبحضور السيد باشا المدينة والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي والسيد مندوب وزارة الأوقاف لإقليم بولمان.

انطلـق برنامج الحفل بكلمة ترحيبية لمدير المؤسسة السجنية  السيد عبد الكريم العلوي رحب فيها بالحضور الكريم ومشيرا الى أهمية هذا الإفطار الرمضاني وما تحمله هذه المبادرة الإنسانية من أبعاد إنسانية ودينية من خلال إشراك النزلاء فرحة أجواء هذا الشهر الفضيل، وإحساسهم بانهم بالرغم من خلافهم مع القانون فهم جزء مـن المجتمع و لابد من الأخذ بيدهم نحو الإصلاح ومراجعة الذات وإصلاح الأخطاء والهفوات لأن تقدم الوطن يحتاج لمجهودات جميع أبنائه دون استثناء ، كما شكر السيد المدير في كلمته القيمين على هذا الإفطار مؤكدا انفتاح إدارة المؤسسة السجنية على المبادرات التي هدفها دعم مسار تأهيل السجناء لإعادة الإدماج.

وفي الأخير، اختتم كلمته بالدعاء لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين ولولي عهده وللأمير الجليل مولاي الرشيد ولأفراد الاسرة الملكية كما شكر موظفي المؤسسة السجنية على الانضباط والاستقامة والتفاني في العمل كما شكر أيضا نزلاء المؤسسة السجنية على حسن سلوكهم. من جانبه، توجه السيد رئيس المجلس العلمي المحلي الدكتور البلغيتي في كلمته للنزلاء مؤكدا بان السجن هو فترة المحاسبة ومراجعة الذات، وهو فترة المنحة وليس فترة المحنة مؤكدا على عدم اليأس من روح الله ورحمته وفرجه وعلى ضرورة ايقاظ الهمم لتجديد التوبة والعزم.

 هذا وقد عرف الحفل توزيع جوائز تقديرية على الفائزين في المسابقة الرمضانية.

وفي الختام تم الدعاء لأمير المؤمنين من طرف السيد المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف ولولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن وللأمير الجليل مولاي الرشيد ولكافة الأسرة العلوية الشريفة وللوطن بالخير والامن واليمن والبركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *