المغرب: المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية… إجراءات صارمة تنتظر المخالفين بميسور!

الوطن 24/ كادم بوطيب

في إطار تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب المندرج ضمن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي يروم تحسين الدخل لدى الشباب، وإطلاق جيل جديد من المبادرات، عبر دعم المقاولين الشباب قبل وبعد إنشاء المشاريع لمساعدتهم على تحقيق الفعالية والنجاعة المطلوبة، تم تمكين 34 شابا وشابة على مستوى إقليم بولمان من الدعم التقني والمالي لأجل إنجاز مشاريعهم برسم سنة 2021.

وأثناء تتبع مصالح اللجنة الاقليمية للمشاريع المبرمجة بإقليم بولمان خلال هذه المرحلة، تبين لها أن أحد المستفيدين، وهو مقاول ذاتي وحامل لمشروع إحداث وتجهيز ورشة لإصلاح السيارات، سبق له وأن استفاد من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قد أقدم على بيع التجهيزات الخاصة بالمشروع، في إخلال صارخ بالتزاماته المنصوص عليها ببنود الاتفاقية التي تربطه بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تقتضي ضمان استمرارية المشروع وحسن سيره.

تأسيسا على ما سبق، وتبعا لتعليمات النيابة العامة في الموضوع، بناء على الشكاية المودعة لديها من طرف مصالح عمالة اقليم بولمان، تمت متابعة المعني بالأمر في حالة اعتقال.

وفي نفس الإطار، تمت متابعة شخصين من معارف المعني بالأمر، الأول ابتاع عنه تجهيزات المشروع، فصدر في حقه حكم قضائي بالحبس لمدة ستة (06) أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها ألف (1000) درهم، بتهمة إخفاء أشياء محصل عليها من جنحة، أما الثاني فقد تمت تبرئته من طرف القضاء.

وجدير بالذكر في هذا الصدد، أن لجانا مختلطة تضم ممثلين عن مصالح هذه العمالة والسلطة المحلية المعنية، تقوم دوريا بجولات تفتيشية لمقرات أرباب المشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل الوقوف عند مدى جدية أصحابها في ضمان استمرارية المشاريع وحسن سيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *