المغرب: النقابة الديمقراطية للعدل وودادية موظفي العدل بالمحكمة الابتدائية بطنجة تحتفل بالمرأة العدلية.

الوطن24/ كادم بوطيب

في التفاتة إنسانية ورمزية لها دلالات عميقة في صفوف المحتفى بهن، وبحضور المسؤولين القضائيين والاداريين، نظمت المحكمة الإبتدائية لطنجة ومعها النقابة الديمقراطية للعدل، وودادية موظفي العدل، صباح اليوم الأربعاء 8 مارس الجاري، حفلا خصص للإحتفاء بالمرأة الموظفة داخل مختلف مصالحها وأقسامها، وذلك بمناسبة العيد الأممي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة.

وشهد الحفل، الذي ترأسه الأستاد محمد واكريم رئيس المحكمة الإبتدائية لطنجة، ونائبه الأستاذ رشيد الصيباري، والأستاذ بوشعيب الماحي وكيل الملك بها، والأستاذ هشام هنيدة الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل، والأستاد عبد الرحيم الحنصالي رئيس مصلحة كتابة الضبط، والأستاذ عبد المنعم الجباري رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة، والأستاذ محمد الحماني المشرف على كتابة النيابة العامة بقسم قضاء الأسرة.

 وقد ثم بالمناسبة توزيع شواهد تقديرية وورود وتذكارات على الموظفات المحتفى بهن. كما أبرزت كلمات ألقيت بالمناسبة الدور المحوري للمرأة في قطاع العدالة بفعل مساهمتها الفاعلة في تحقيق الجودة به.

وفي تصريح صحفي قال أحد المسؤولين القضائيين بالمحكمة، إن المحكمة الابتدائية بطنجة “دأبت على الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس من كل سنة”، وزاد: “وهي مناسبة نقتسمها على صعيد مؤسسة المحكمة للاحتفاء بأخواتنا وشقيقاتنا في الأحكام”.

وأضاف المسؤول القضائي ذاته: “هن مكون داخل المجتمع جدير بالتكريم والتقدير، فهن نصف المجتمع وعماده؛ وهي فرصة للإشادة بالمجهودات القيمة التي بذلت من قبل الأخوات من أطر وموظفات المحكمة الإبتدائية لصالح هذه المؤسسة، خاصة أن هذا الاحتفال يأتي في أيام مباركة ونحن مقبلين على الشهر العظيم “

من جهتهن، اعتبرت الموظفات المحتفى بهن التفاتة المحكمة الإبتدائية لطنجة “مبادرة حميدة كرستها هذه المؤسسة تقليدا سنويا، وتعكس العناية الخاصة التي يوليها المسؤولون القضائيون بهذه المحكمة للمرأة الموظفة”، كما اعتبرن هذه المبادرة “احتفاء بالمرأة عموما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *