المغرب: انتخاب رشيدة بن يوسف رئيسة لجمعية مرتيل الخير للتنمية والتضامن.

الوطن 24: ع. أوضبجي

تم مساء اليوم الأحد 25 دجنبر 2022 بمكتبة أبي الحسن الشادلي بمرتيل، انتخاب الفاعلة الجمعوية بمرتيل السيدة رشيدة بن يوسف رئيسة لجمعية مرتيل الخير للتنمية والتضامن خلال الجمع العام التأسيسي الذي حضره بعض الساكنة والفاعلين الجمعويين، وكذلك بعض الجرائد الإلكترونية وفي مقدمتهم “الوطن 24”من مدريد لتغطية هادا الحدث الاجتماعي والثقافي.

وبعد ذلك تم افتتاح الجمع العام التأسيسي بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، وبعدها النشيد الوطني المغربي.

وبعد ذلك قامت اللجنة التحضيرية للجمع العام التأسيسي التي ترأستها السيدة كوثر العسري قراءة مشروع القانون اﻷساسي ومنقاشته والذي تمت المصادقة عليه باﻹجماع.

وبعد ذلك تم فتح باب الترشيح أمام الحضور الكريم لتتقدم مرشحتين لهذا المنصب كل من السيدة وفاء الزاوي والسيدة رشيدة بن يوسف ليتم انتخاب رشيدة بنيوسف رئيسة للجمعية بأغلبية الحاضرين مقابل 7 أصوات للسيدة وفاء واعطت لها الأغلبية الحاضرة تشكيل أعضاء المكتب المسير والمصادقة عليه.

ليتم تشكيل المكتب على الشكل اﻷتـــــــــي :

الرئيس: رشيدة بن يوسف.

نائب الرئيس: وفاء الزاوي.

الكاتب العام: كوثر العسري.

نائب الكاتب العام: موسى الريفي.

أمين المال: عزيزة المرابط.

نائب الأمين المال: عبدالصمد القرباص.

المستشارون: مهى اكدي – عبد النور بوزيد – مصطفى بن يوسف – محمد اشباك – محمد بوكنيشف.

وبعد تشكيل المكتب المسير للجمعية عبرت السيدة رشيدة بن يوسف خلال تصريح للموقع الالكتروني “الوطن24” عن شكرها الخالص لكل من وضع فيها الثقة رئيسة للجمعية واعتبرتها تكليف قبل أن تكون تشريف كما قدمت الشكر الجزيل إلى كل من ساهم في تأسيس هذا المولود الجمعوي الجديد الذي يرى النور بمرتيل للأعمال الخيرية والثقافية والاجتماعية، وأضافت السيدة الرئيسة أنها ستكون عند حسن ظن الجميع.

واختتمت تصريحها أن الحب الصادق للعمل الجمعوي والتطوعي، والعمل الدؤوب يدا في يد سيكونان الدافع القوي لوضع الجمعية بالسكة الصحيحة ويجعلنا نركب قطار التنمية والحداثة، لأن هدفنا هو ترسيخ قيم مجتمع متضامن، متقدم، متحرر وديمقراطي من أجل تنمية شاملة للمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *