المغرب: بسبب الوقاحة وقلة الحيا..غضب كبير يطال الكوميدي “طاليس” بعد إهانته المرأة المغربية” بحضور مسؤول حكومي.

الوطن24/ متابعة

أثار الكوميدي “عبد العالي لمهر”، المعروف بـ ”طاليس”، ردود فعل غاضبة بسبب ما تفوه به خلال وصلة فكاهية قدمها خلال حفل تكريم مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي ولاعبيه نظير إنجازهم بمونديال قطر 2022، بعد حديثه بطريقة عدّها مغاربة “مسيئة” للنّساء والفتيات المغربيات اللواتي تابعن مبارايات “الأسود” بالمقاهي.

ومن ضمن ما قاله “طاليس” “حاجة واحدة لي عجبتني فالمنتخب، هي، قد ما هما كيماركيو البيوت، قدما أنا كنعنق البنات لي حدايا”.

وأضاف لمهر “بقينا دايرين النية مع سي الركراكي.. دير النية.. دير النية، واحد البنت حدايا بكثرة ما عنقتها، كون دزتو لمقابلة النهاية كون حملت مني.. الحمد لله لي ما دزتوش”.

واقترف “طاليس” هذه “السقطة”، خلال هذا الحدث، أمام مرأى وعلى مسمع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي القجع، ووزير الثقافة محمد مهدي بنسعيد، والمدرب وليد الركراكي، وثلاثي الوداد يحيى جبرن ويحيى عطية الله ورضى التكناوتي، بالإضافة إلى فعاليات رياضية أخرى.

هذا واعتبر بعض المتتبعين أن ما قاله طاليس إهانة للمرأة المغربية و”قلة الحيا” وترسيخ لثقافة السفاهة والتفاهة.

في حين اعتبر آخرون بأن كلامه لا يعدو أن يكون حكيا للواقع، حيث إن كثيرا من الفتيات تدخلن المقاهي وسط الرجال في كامل زينتهن، تتزاحمن معهم وتلتصق بهم، وتشاركم وسط أجواء المباراة، الألفاظ النابية وعباراة الفرح وغير ذلك.

في حين علق آخرون بأن الكوميدي المثير للجدل استغل الواقع المزري ليطوره إلى الأفظع، وجاهر بالمخالفة الشرعية والمعصية وشجع على تكاثرها.

وتعليقا على كلام طاليس كتب أحد النشطاء أنه “من كثرة ما الكوميديين د الله يحسن العوان فقراء فكريا وماعندهمش حتى شي مصدر ديال الإلهام خلاو سكيتشاتهم وفيديواتهم كاتمحور فقط حول المرأة والدليل هو هاد السيد”.

وقال ناشط آخر: “لا يوجد أي موضوع فكاهي بلا مواضيع جنسية؟ وبلا ما تسيء للمرأة وتبخيسها؟ ها علاش الفد يبقى رقم 1 ومثل هذا الشخص يجب أن يعاقب على هذا التصرف”.

هذا وتبقى التعليقات الواردة حول هذا الموضوع تعبيرا عن حالة غضب اجتاحت شبكات التواصل الاجتماعي بسبب “حموضات” طاليس المتكررة والتي تجد من يمولها ويسوقها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *