المغرب: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تنظم المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بتطوان النسخة 3 ” لمة الإبداع”.

الوطن24/ بقلم: ع. أوضبجي

بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة تنظم المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بتطوان لدى وزارة الشباب والثقافة والتواصل، النسخة الثالثة لمة الإبداع تحت شعار “المرأة رائدة الإصلاح والنجاح والابداع ” وذلك يوم الخميس 9 مارس 2023 بفندق شمس بتطوان على الساعة الخامسة مساء.

وتعد هذه النسخة “نساء مبدعات” لصالح رائدات الاندية النسوية، محطة كل دورة من أجل خلق فضاءات لتبادل التجارب والخبرات بين رائدات الأندية، وكل المتدخلين والمتعاونين، في إطار دعم وتمكين رائدات المراكز من أجل إذكاء روح المقاولة والاستثمار لديهن، ومجالا للتمكين الاقتصادي للنساء وتحفيزهن على خوض تجارب مهنية ناجحة.

وتسعى المديرية الإقليمية.. تحت اشراف السيدة المديرة تورية الغزاري، من خلال تنظيمها لمة الابداع لنساء المبدعات، في هذه النسخة، إلى “تقديم أنشطة تعزز قدرات الرائدات بالأندية النسوية، عبر تثمين مبادارتهن وتحفيز إبداعاتهن وتعزيز مهاراتهن القيادية وتنميتها، من أجل الحد من هشاشة أوضاعهن، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية”.

وستتميز هذه النسخة بفقرات فنية متميزة في: الشعر، الزجل، الموسيقى، القصة والحكواتي… بمشاركة أسماء نساء بارزات في مختلف المجالات، وبتقديم وتنشيط من طرف الإعلامية مريم الكرودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *