المغرب: تزامنا مع موجة البرد والصقيع قافلة صحية متعددة الاختصاصات تحط الرحال بدوار آيت كرموس بالجماعة الترابية أنجيل

الوطن24/ كادم بوطيب

تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس، وبتنسيق و تعاون مع  السلطات الإقليمية و المحلية، المجلس الاقليمي لبولمان، الجماعة الترابية انجيل، المنظمة الوطنية للإغاثة والإنقاذ والتدخل السريع فرع ميسور، وبشراكة مع الجمعية المحلية صناع الأمل للتنمية والتضامن بايت كرموس، تواصل مندوبية الصحة و الحماية الاجتماعية بإقليم بولمان برنامجها العملي للحد من آثار موجة البرد والصقيع بالدواوير المهددة؛ بتنظيم قافلة صحية متعددة الاختصاصات بدوار ايت كرموس التابع للجماعة الترابية انجيل؛ دائرة بولمان يومه الخميس 02 مارس 2023   .

شارك في هذه القافلة الصحية أطباء اخصائيون في طب القلب والشرايين، طب الأطفال، طب الجهاز الهضمي، الطب العام وأطر تمريضية وإدارية.

استفاد من هذه القافلة: 406 من الفحوصات الطبية بما فيهم: 241 من الفحوصات الطبية الأخصائية و165 من الفحوصات الطبية العامة.

280 من الفحوصات التمريضية والكشوفات (الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، الضغط الدموي، الخزان السكري، مراقبة الحمل، …)، وحصص في التوعية الصحية والتحسيس لفائدة 234 مستفيد.

وفي إطار البرنامج الوطني للصحة المدرسية تم توزيع 73 معجبون أسنان + فرشات لفائدة التلاميذ المتمدرسين.

وقد لقيت هذه القافلة الصحية ترحيبا واستحسانا لذا ساكنة المنطقة حيث استفادوا من الفحوصات الطبية والتمريضية ومن الأدوية الضرورية بالمجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *