المغرب: جمعية أبناء العرائش بالمجهر مدريد تحتفل باليوم الوطني للمهاجر بشراكة مع مجموعة إحياء الزمن الرياضي وجماعة العرائش

الوطن24/ متابعة: عبد الباري أولاد علي

بمناسبة اليوم العالمي للمهاجر واحتفال الشعب المغربي بالذكرى الثالثة والعشرين لاعتلاء جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش اسلافه الميامين، احتفلت جمعية أبناء العرائش بالمجهر مدريد ومجموعة إحياء الزمن الرياضي بالعرائش بشراكة مع جماعة العرائش يوم الأربعاء 10 غشت 2022 بساحة باب البحر، وقد كان هدا الاحتفال رائعا وجميلا وناجحا بامتياز

حيث قامت الجمعية المذكورة ومجموعة احياء الزمن الرياضي بالعرائش بتكريم مجموعة من الوجوه الرياضية التي اعطت الكثير بمدينة العرائش محليا وطنيا.

كما اعطت الجمعية انطلاق دوري في كرة القدم بين فريق أبناء العرائش بالمجهر مدريد وفريق حسنية العرائش واعطت كدلك انطلاق مقابلة في كرة السلة بين فريقي النادي.

كما أقام الوفد المرافق لجمعية أبناء العرائش بالمجهر مدريد والدي يتكون من نائب رئيس جماعة العرائش السيد رشيد الركراك المفوض له بقسم الاشغال والسيد رئيس جماعة القصر الكبير والنائب البرلماني الحاج السيمو والسيدة البرلمانية زينب السيمو والسيد عبد الحكيم الاحمدي ر ئيس المجلس الإقليمي بالعرائش والسيد أحمد بكور رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة الحسيمة برفقة الحاج خلالة عضو الغرفة وعضو اللجنة التنظيمية.

وقد حضرة هدا الاحتفال ضيفة الشرف السيدة Anna Isabel ممثلة الدبلوماسية الإسبانية بالمغرب وصديقة جمعية أبناء العرائش بالمجهر مدريد.

حيث قام هدا الوفد بزيارة إلى مجمع الصناعة التقليدية وفضاء سوق التضامني للصناعة التقليدية، وقد استمعت السيدة النائبة البرلمانية والسيد رئيس الغرفة لمجموعة من الحرفيين الدين صرحوا بمعاناتهم التي عانو منها خلال فترة الكوفيد19 واعطيت وعود من طرف النائبة البرلمانية ورئيس الغرفة قصد حل جميع المشاكل المذكورة.

وبعد دالك انتقل الوفد إلى ملاعب القرب بباب البحر لتوزيع الميداليات والجوائز على الفائزين في المقابلة، وبعد دالك انتقل الوفد إلى ساحة دار المخزن لإعطاء الانطلاقة للنسخة الأولى للاحتفال باليوم الوطني للمهاجر بالعرائش.

وبعد دالك تخلل هدا الافتتاح بكلمة ترحيبية للضيوف من طرف رئيس جمعية أبناء العرائش السيد عبد الاله بنصار والحاج محمد اخلالةعضو اللجنة التنظيمية وبعدها انطلق الحفل بمنوعاته الفلكوريا والشعبية مع تقديم شواهد تقديرية للمشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *