المغرب: جوائز الدورة العاشرة لمهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي.

الوطن 24/ أحمد سيجلماسي .

اختتمت ليلة الأحد 25 دجنبر 2022، بمركز الترفيه والتنشيط الثقافي المسيرة، أنشطة الدورة العاشرة لمهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي بالإعلان عن الفائزين بجوائز مسابقة الأفلام المغربية الروائية القصيرة.

وهكذا فازت المخرجة وجدان خاليد بالجائزة الكبرى (10.000 د) عن فيلمها “حبال المودة”، كما نال المخرج أيوب بودادي جائزة الإخراج (6.000 د) عن فيلمه “تضحية”، وآلت جائزة السيناريو للمخرج الحسين حنين عن فيلمه “ميثاق”.

ولم يفت لجنة التحكيم، برئاسة المخرج إدريس اشويكة وعضوية كل من الباحث المسرحي والناقد الفني سعيد الناجي والممثلة والأستاذة سليمة بنمومن والمخرج والإعلامي عادل اقليعي ومدير التصوير أيوب العمراني، التنويه بالأفلام الثلاثة التالية: “جينز” لمحمد البوحاري و”بوبيا” لدانية عاشور و”على حافة البحر” لمحمد الهوري.

كما نوهت في تقريرها، الذي تلاه الدكتور سعيد الناجي، بجميع الأفلام المشاركة في المسابقة وبمخرجيها الشباب الذين يصرون بقوة رغم كل الإكراهات على إيصال أفلامهم للجمهور، وهنأت إدارة المهرجان على حسن اختياراتها لأفلام مشرفة للفيلموغرافيا السينمائية الوطنية شكلا ومضمونا.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة هذه السنة شاركت فيها أفلام بلغ عددها أحد عشر (11) لم يحالف الحظ فيها للحصول على جائزة أو تنويه الأفلام التالية” “أدور” لنورى أزروال تافات و “مرة أخرى” للخضر الحمداوي و “النشبة” لهواري غوباري و “ولد السبت” لعماد الزواغي و “كونتراست” لمراد بوزرور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *