المغرب: شباب الاتحاد الأوربي و الاتحاد الإفريقي في برنامج ستراس في نسخته الثانية من 19 إلى 26 فبراير 2023 بالداخلة .

بيان رسمي لشباب الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي زيارة عمل – النسخة الثانية من البرنامج ستراس بالداخلة من 19 إلى 26 فبراير 2023.

يسر منظمة الشباب للاتحاد الأوروبي والأفريقي (OJUEA) أن تلفت انتباه: المنظمات الحكومية وغير الحكومية؛ المنظمات الوطنية والدولية؛ منظمات الشباب؛ للصحافة المغربية والدولية، التي ستجريها في الفترة من 19 إلى 26 فبراير 2023، زيارة عمل رسمية لمدينة الداخلة.
تتناسب هذه المهمة مع إطلاق الإصدار الثاني من البرنامج الأكاديمي متعدد التخصصات STRAS’DAKHLA، الذي ستتم مهمته في التواريخ المذكورة في الداخلة.
وسيتألف الوفد الرسمي لمجموعة العمل من 15 مراقبا شابا (رجالا ونساء) من أصول أوروبية وأفريقية مختلفة. كل ما تم تحديده بواسطة OJUEA.
بتنسيق من السيدة جينيفر سيسي، رئيس الوفد والرئيس المنتخب لمنظمة الشباب في الاتحاد الأوروبي والأفريقي، سيكون المراقبون الشباب جزءًا من استمرارية العمل الذي بدأ في عام 2021. وسيسمح عملهم الميداني بالمفهوم STRAS’DAKHLA للانتقال من حالة “مشروع تجريبي” إلى “برنامج أكاديمي متعدد السنوات”.
من خلال هذا البرنامج الأكاديمي متعدد السنوات، سيقوم المراقبون الدوليون الشباب باستجواب جميع الجهات الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والأمنية للداخلة.
لذلك سوف تبتكر STRAS’DAKHLA من خلال أن تصبح مجموعة من الطلاب الشباب والمديرين التنفيذيين الشباب الأوروبي والأفريقي، وجميعهم مدعوون لعيش تجربة في هذا المجال. يجب أن يكون رأيهم في حكم المناطق الجنوبية موضوعيًا وحياديًا من كل المؤثرات.

إن تآزر القوى الأوروبية الأفريقية والذكاء حول الثقافة المغربية سيسمح للمشاركين من ضفتي البحر الأبيض المتوسط ​​بإلقاء نظرة بانورامية على آفاق التنمية الاجتماعية والثقافية والبيئية للصحراء.
ترحب منظمة الشباب من أجل الاتحاد الأوروبي وأفريقيا، التي يوجد مكتب ارتباطها مع المؤسسات الأوروبية في ستراسبورغ، بالاتفاق المواتي الذي أبرمته السلطات المغربية لإنجاز هذه النسخة الثانية.
تتقدم رئيسة OJUEA، السيدة جينيفر CISSE، بالشكر لمعالي السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، على الدعم الإداري الذي قدمته خدماته. ويحيي جميع الجهود التي بذلها التمثيل الدبلوماسي للمملكة المغربية في ستراسبورغ، والتي يتولى السيد إدريس القيسي مهام القنصل العام فيها.
ووفقًا لأهدافها، تريد OJUEA الاستمرار في تقريب الشباب من المؤسسات، من خلال إنشاء إجراءات ميدانية لكلا الكيانين. لذلك يشكل برنامج STRAS’DAKHLA مختبرًا مثاليًا لتحقيق هذه الأهداف.

 تم إصدار هذا البيان الصحفي الرسمي وتوقيعه في ستراسبورغ لتوزيع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *