المغرب: عاجل…  وكيل الملك بالقنيطرة يأمر بإيداع رئيس جماعة سيدي الطيبي محمد ݣني ونائبه لحسن عسقلاني السجن المحلي

الوطن 24/ متابعة: حسام

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة القنيطرة، صباح اليوم الإثنين، بإحالة رئيس جماعة سيدي الطيبي محمد ݣني ونائبه الأول لحسن عسقلاني” على السجن المحلي بالقنيطرة

وجاء قرار متابعة المعنيين بالأمر، في حالة اعتقال بعد توقيفهما على خلفية شكاية المواطن والتي كانت مرفوقة بتسجيلات لعملية ارتشاء وابتزاز واستغلال للنفوذ والتهديد.

ويتابع المسؤول المعتقل ونائبه الأول، بتهم ثقيلة تتعلق أساسا بالارتشاء وابتزاز واستغلال النفوذ والتهديد

يبدو أن قضية البناء غير المرخص والعشوائي الذي تعيشه جماعة سيدي الطيبي بإقليم القنيطرة من تداعيات حركت الرأي العام قبل المحلي، خاصة عندما يصدر من مسؤول من المفروض فيه أن يكون القدوة في احترام القوانين بدل استغلال النفوذ.

وأفاد المصدر أن وزارة الداخلية دخلت على خط الفضيحة التي هزت جماعة سيدي الطيبي بعد انتشار مقاطع فيديو تكشف حجم الفساد الذي طال مشروعا ملكيا كان يستهدف إعادة هيكلة المنطقة.

وبحسب مصادر محلية فإن فؤاد المحمدي، عامل إقليم القنيطرة، أعد تقريرا وصف بالأسود حول وجود شبهات تلاعب طالت البرنامج الملكي الذي دشنه عاهل البلاد في وقت سابق للنهوض بأوضاع جماعة سيدي الطيبي، بعدما ظهر محمد ݣني، رئيس الجماعة، ونائبه لحسن العسقلاني، في الشريط المذكور المنسوب إليهما، وهما يعرضان خدماتهما على مواطن مقابل تسلم أموال منه بغرض تسهيل استفادة مواطنين من بقع سكنية بعد هدم مساكنهم في إطار البرنامج الملكي الرامي إلى إعادة هيكلة المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *