المغرب: فاس تفقد البوصلة/ شباط واللبار تبادل الاتهامات

الوطن24/ بقلم: إبراهيم باخوش

عادت المواجهات لتندلع من جديد بين حميد شباط وعزيز اللبار، في القاعة الكبرى بمقر جماعة فاس، والتي احتضنت، يوم الخميس 6 ماي الحالي أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي.

المواجهة لم تصل إلى حد التشابك بالأيدي، لكن شباط واللبار تبادلا السب والشتم، واتهامات أخرى لها علاقة بسوء التسيير. ففي الوقت الذي وقف فيه اللبار هذه المرة في منصة التسيير بصفته نائبا لعمدة فاس، وتحدث عن سنوات التسيير السيئة في عهد شباط والذي كان يتولى عمودية المدينة، وقف شباط في جانب المعارضة، وهو يطلب الكلمة، في إطار نقطة نظام، وقال إن التسيير في ظل المجلس الحالي يواجه مشاكل تجعل انتظار الساكنة في خبر كان.

وظل شباط، في أشغال هذه الدورة يوجه انتقادات تلو الأخرى للتحالف الرباعي الذي يتولى تدبير الشأن المحلي، والذي يقوده حزب “الأحرار” ويضم كلا من الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي.

شباط الذي كان من قادة حزب الاستقلال قبل أن يغادره في اتجاه جبهة القوى الديمقراطية، واللبار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة لعدة ولايات، سبق لهما أن دخلا في مواجهات وتبادلا الكثير من الاتهامات، كان من أبرزها اتهام اللبار لشباط بالفساد عندما كان عمدة للمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *