المغرب: مؤسسة باناصا للتنمية والثقافة تعطي انطلاقة برنامج اوراش 2 بمدينة مشرع بلقصيري.

الوطن 24/ طارق الكناش

أعطيت يوم 1 نونبر 2023 انطلاقة الاشتغال في الورش العام المؤقت المتعلق بتهيئة وتأهيل المساحات الخضراء وصباغة ارصفة الشوارع وممرات الراجلين بجماعة مشرع بلقصيري الذي تشرف عليه جمعية مؤسسة باناصا للتنمية والثقافة برئاسة الأستاذة الفاعلة الجمعوية الفنانة المسرحية والسينمائية وفاء المريباح والأستاذ الفنان الممثل والمخرج المسرحي والسينمائي حميد بوغالم أمين مال الجمعية بشراكة مع المجلس الإقليمي لعمالة إقليم سيدي قاسم والمجلس الجماعي لمدينة مشرع بلقصيري وبتعاون ومواكبة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووكالة انعاش التشغيل بإقليم سيدي قاسم، تشغيل 70 عاملة وعامل.

اليوم الأول الانطلاقة وبداية التكوين ولقاء مع نساء ورجال الورش الذين تم اختيارهم بحضور رئيسة الجمعية وفاء المريباح وأمين مال الجمعية حميد بوغالم ومدير المركز الثقافي مشرع بلقصيري الذي حث المستفيدات والمستفيدين من الحضور والمواكبة لمجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والابداعية التي تنظم بالمركز الثقافي مشرع بلقصيري وممثل من المجلس البلدي والسلطة المحلية.

 تضمن اليوم الأول تهنئة المتورشات والمتورشين بقبولهم في الورش الحكومي وتقديم برنامج الاشتغال وذلك بتوزيعهم إلى مجموعات مسماة بالمسميات التالية “مجموعة العدالة” “مجموعة التكافؤ” ، “مجموعة المساواة ” ، “مجموعة المناصفة” و “مجموعة الإبداع” و “مجموعة السلامة”.

تفاصيل اليوم الثاني 2 نونبر 2023 : ورشة مع المتورشين بمقر دار الشباب بحضور تقني من المجلس البلدي وأمين الجمعية وطارق الكناش مسؤول عن مشروع برنامج أوراش في دورته الأولى مشروع إنشاء مناطق الترفيه، تنقية وتهيئة جنبات سبو.

اليوم الثالث 3 نونبر 2023: النزول للميدان مع أدوات الاشتغال التي وفرها المجلس البلدي ونشكره على انخراطه الجدي في العملية.

وكانت أول نقطة إنطلاق فعاليات هذا المشروع الرائد من شارع الحرية الذي يعتبر من أحسن شوارع مدينة مشرع بلقصيري الجميلة وشارع بئر انزران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *