المغرب: مركب التربوي والثقافي آية بمرتيل ينظم حملة التبرع بالدم، بتنسيق مع جمعية المشعل.

الوطن 24 : ع. أوضبجي

تحت شعار: “دمك لحياة غيرك”، نظم المركب التربوي والثقافي آية بمرتيل، بتنسيق مع جمعية المشعل، تحت اشراف السيد الفاضل عادل بشراكة مع جمعية “دمك حياتي”، حملة التبرع بالدم.

وعرفت هذه المبادرة التضامنية والانسانية، مشاركة لا بأس بها من كل مكونات المركب اية من أطر عاملة سواء في الإطار الخدمات والإدارة والأطر التربوية..

وأشرف على هذه الحملة طاقم طبي ومتطوعات للمركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان.

وفي هذا الصدد، قال السيد يوسف بلقات مدير المركب التربوي والثقافي اية في تصريح خص به لـ “الوطن 24” ان حملة التبرع بالدم نظمت بفضاء المركب، جاءت ضمن الأنشطة الاجتماعية التي ينظمها المركب وكذلك من اجل التفاعل مع الواقع الصحي لبلادنا من أجل المساهمة في سد الخصاص “الحاد” الذي يعاني منه هذا القطاع. وفي إطار التحسيس بأهمية التبرع بالدم، والحرص على توفير مخزون آمن من الدم، لمواجهة كل الاحتياجات في هذه المادة الحيوية، لإنقاذ الأرواح.

مشيرا الإقبال كان ناجحا حيث استجاب لها كل مكونات المركب من أطر عاملة سواء في الإطار الخدمات والإدارة والأطر التربوية حتى التلاميذ الذين يسمح لهم السن التبرع، ايضا هناك أولياء أمور تبرعوا بالدم.

وأتمنى إن شاء الله هذا العمل أن يحظى بالقبول عند الله عز وجل، وهذا العمل الانساني من أجل ان نفوز بالأجر عند الله سبحانه وتعالى، وكذلك من اجل تشجيع التلاميذ على ذلك وسيبقى راسخا في ذاكرته، وهذه التربية ومن باب المواطنة عند الانسان ان يكون سباق الى الخير وسباق الى انقاد الأرواح.

واختتم السيد بلقات تصريحه بتقديم الشكر الذين استجابوا لهذه الدعوة التي دعى إليها المركب التربوي اية وكذلك الشكر الخالص للطاقم الطبي لمركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان على المجهودات التي بدلوها لإنجاح هذه الحملة الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *