المغرب: مطعم “Lubina blanca” الشهير على قناة الجزيرة الإخبارية.

الوطن24/ كادم بوطيب

على هامش تغطياتها المستمرة ومواكبتها لموندياليتو طنجة، سلطت قناة الجزيرة الإخبارية الضوء على مطعم “Lubina blanca” الشهير للأسماك بطنجة، وهو المطعم الدي يأتي على رأس أشهر مطاعم السمك. وكأهم وجهات السياحة في المغرب المفضّلة لمحبي الطعام وخاصة من الأسماك، حيث يتميز المطعم بأطباقه اللذيذة من مختلف فواكه البحر دات الصيد اليومي الطازج والطري.

وقد استطاع هدا المطعم الدي نال شهرة عالمية كبيرة، أن يصبح خلال السنوات القليلة الماضية، فضاء لا ملاذ عنه بالنسبة إلى السياح ورجال الأعمال والمشاهير، والراغبين في تنظيم اللقاءات والندوات المهنية، إلى جانب عشاق الأكل ومتذوقي الأطباق المتميزة واللذيذة.

ويأتي على رأس هذه المطاعم، مطعم “Lubina blanca” الواقع بتجزئة النصر في طنجة، والدي صنف الأول حاليا في المغرب، من حيث الخدمة والجودة والتخصص في الأسماك والبايلا والمأكولات المختلفة. كما يعد هدا المطعم من بين أهم المطاعم الخاصة في تقديم وجبات الأسماك الطرية بمختلف أنواعها بنكهة فواكه البحر، فمطعم (Lubina blanca) لصاحبه “عبد الصمد ” الذي يعتبر من أشهر الاختصاصيين في طهي السمك ومشتقاته، وهو الدي  استثمر في هدا المجال من خلال فتحه لهذا المحل الشهير الدي يختاره علية القوم من المغرب والعالم، وهو مطعم عائلي متعدد الخدمات في تهيئ جميع أنواع المأكولات المغربية وخاصة السمك.

ويتمتع “عبد الصمد” بخبرة تمتد لأكثر من30 عامًا وقد عمل بتجربة عدد من أهم المطاعم في أوروبا والعالم وزار العديد من المدن الساحلية الرائعة فاكتسب الكثير من الخبرات حول طرق تحضير” السمك” ما أهله الحصول على عدة جوائز عالمية في مسابقات كبرى، ليكون الأفضل بين الحرفيين في فن طبخ السمك.

ويتيح مطعم” Lubina blanca” لضيوفه اختبار العديد من التجارب كهذه التجربة التي تتيح لهم السفر عبر البلدان وتذوق الأطباق البحرية التقليدية بالمذاق الأصيل ونكهة فواكه البحر، بحيث استقبل المطعم منذ افتتاحه مئات الزبناء، وخاصة من مشاهير المغرب و العالم من مختلف الشرائح الذين توافدوا على المطعم في جو عائلي وعبروا عن إعجابهم للأطباق الشهية التي يقدمها ”عبد الصمد ” الممزوجة بفواكه البحر .واختتموا زيارتهم بأخذ صور تذكارية مع صاحب المطعم عربون سعادتهم على جودة الخدمات.

والشيف “عبد الصمد” والذي هو في نفس الوقت صاحب المطعم، يتابع ألوان أطعمة الوجبات المقدمة للزبناء ويشرف على شراء المواد الغذائية وتخزينها كما ينبغي، وفي بداية عمله يعد المكونات، ودلك باختيار أجود الأسماك من السوق، ويساعده مشتغلوا المطبخ الآخرون في كل مهامه والذين ينسقون مهامهم، وكرئيس الطهاة يدير”عبد الصمد” المطبخ كله وهو المسؤول الأول عن العمل الكلي ويعتبر لوائح السلامة والصحة، إضافة إلى ذلك يبتكر صيغ طهوية جديدة ينوع الأطعمة ويطور أساليب جديدة في تحضير الوجبات إرضاء للزبناء والزوار .

ومند افتتاحه حوالي عقد من الزمن يرتاد المطعم العديد من السياح والطنجاويين ورجال الأعمال المستقرين بالمدينة ناهيك من المشاهير في السياسة والفن والرياضة..، إضافة إلى الوافدين عليه، بعد أن تجاوزت سمعة هدا المطعم المغرب والعالم، وأصبح حديث عشاق السمك، ومقصدا للزوار من محبي الجودة والنوع، لأنه يمنحهم الانطباع وكأنهم في قلب البحر، خاصة أنه يمزج بين عراقة المطعم الكلاسيكي بشكله التقليدي، وبين “السمك” المتوسطي والأطلسي، إضافة إلى اعتماده على ديكورات معاصرة لا تخلو من لمسات الفخامة المغربية والاسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *