المغرب: وزير التعليم ينفي صحة الأخبار المتداولة بشأن “الإعلان عن نجاح جميع التلميذات والتلاميذ”

الوطن24/ الرباط

نفى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، سعيد أمزازي، اليوم الثلاثاء، بشكل قاطع صحة الأخبار المتداولة حول “الإعلان عن نجاح جميع التلميذات والتلاميذ”.

وجاء في بيان حقيقة، “ينفي السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – الناطق الرسمي باسم الحكومة، نفيا قاطعا ما جاء في مقطع فيديو مفبرك يتم تداوله، بخصوص “الإعلان عن نجاح جميع التلميذات والتلاميذ”.

وجدد الوزير التأكيد على أن القرار المتعلق بتدبير الامتحانات المدرسية وكل العمليات المتبقية من الموسم الدراسي الحالي، سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب وبشكل رسمي ومن خلال قنوات التواصل المؤسساتية.

وكانت، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت أنها ستعمل على الإعلان بشكل رسمي في الوقت المناسب عن برمجة مختلف العمليات المتبقية من الموسم الدراسي الحالي عبر القنوات المؤسساتية المعتمدة.

وأفادت الوزارة، في بيان توضيحي جوابا على مجموعة من التساؤلات بخصوص وثيقة تعود لهيئة متخصصة في مجال التخطيط التربوي وإمكانية اعتمادها من طرف الوزارة، أن الأمر يتعلق بمجرد مقترح تقدمت به هذه الهيئة مشكورة ومضمونه يلزمها وحدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *