المغـرب: الـوالي يـونس التازي يتفقد عدة مشاريع تنموية بطنجة ويستنفر المكلفين بها.

الوطن 24/ كادم بوطيب

في خطوة مفاجأة، قام والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يونس التازي، صباح اليوم الخميس بزيارة مفاجئة لمشاريع في طور الإنشاء تابعة للنفوذ الترابي لمقاطعة طنجة المدينة.

وحسب مصادر مطلعة ، فإنه في إطار تتبع تنفيذ المشاريع التنموية لمدينة طنجة، سيما المتعلقة بإعادة تأهيل وتثمين المدينة العتيقة التي تحتضن مآثر تاريخيّة تعد وجهة سياحية، استنفر التازي ، أطرا ومهندسين تابعين لوكالة إنعاش وتنمية الشمال، وكذا المصالح الولائية ومختلف المقاولين ومكاتب الدراسات الأخرى المكلفة بعمليات المراقبة.

ووفق المصادر ذاتها، فقد قام الوالي بتفقد أشغال إعادة بناء المحلات التجارية الخاصة بسوق البلاغي المتواجد بالقرب من سوق سيدي بوعبيد، وزيارة ورش إعادة تهيئة سوق فندق الشجرة، وسوق سرفانطيس، وكذا مسرح سرفانطيس وغيرها من المشاريع المبرمجة.

وللإشارة فقد عبر منتخبون وسياسيون ومتتبعون للشأن العام المحلي بطنجة ،عن تذمرهم من تعثر مجموعة من المشاريع الكبرى، التي رغم مرور التواريخ الخاصة بنهاية الأشغال بها إلا أنها لم تر النور بعد، ومازالت أوراشها مفتوحة.

وسجل دات المتحدثون، من الأغلبية والمعارضة، أن مشاريع عديدة في عاصمة البوغاز مازالت تراوح مكانها، ما يؤثر على السير العادي للمدينة، ويستوجب التحرك من طرف المجلس الجماعي لتسريع عجلتها، حيث أن “العديد من المشاريع أصبحت كالسلحفاة، تسير وتيرة إنجازها بشكل بطيء، ولا ترقى إلى المستوى المطلوب لما تصبو إليه دات البحرين ومدينة الجنان، ومعها التوجهات الملكية السامية، ولم تنجز في الوقت المحدد”.

وتكشف المشاهد اليومية بطنجة صعوبة حركة السير والجولان في مختلف أرجائها، بالنظر إلى تعثر أو بطء العديد من المشاريع، خصوصا المرتبطة بشركة أمانديس أو إنجاز بعض المحاور الطرقية وتوسعتها …..، وهو ما يجعل الناشطين المحليين، إلى جانب المنتخبين، يطالبون السلطات المعنية بالإسراع في إخراجها إلى حيّز الوجود في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *