المغـرب: انتخاب الأستاذ انوار البلوقي نقيبا جديدا لهيئة المحامين بطنجة.

الـوطن 24/  كادم بوطيب

انتخب المحامي أنوار البلوقي، مساء اليوم الجمعة 15دجنبر الجاري، نقيبا جديدا لهيئة المحامين بطنجة، التي تعد ثاني أكبر الهيئات بالمغرب، وذلك للولاية الانتدابية2024/ 2028، خلفا للنقيب المنتهية ولايته الأستاد هشام الوهابي.

وحصل الأستاذ أنوار البلوقي في الدورة الثانية من الإنتخابات المهنية، على 507 صوتا، مقابل 387 لمنافسته الأولى الأستاذة نعيمة برحو .

وسيعمل الأستاذ أنوار البلوقي، على استكمال الورش الذي بدأه النقيب المنتهية ولايته الأستاذ هشام الوهابي، المنتهية في عهده الهيئة، على محيطها الخارجي، وطنيا ودوليا، من خلال الشراكات التي تجمع هيئة المحامين بطنجة، مع كل من جامعة عبد المالك السعدي، وبعض المعاهد والمنظمات، والهيئات العالمية، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، وغرفة الصيد البحري المتوسطية.

كما تنتظر النقيب الجديد لهيئة المحامين بطنجة، الأستاذ أنوار البلوقي، العديد من التحديات، متعلقة أساسا بضرورة مسايرة المهنة، من منطلق كونها شريك فعال وأساسي في تحقيق العدالة، للتطور الذي تعرفه مدينة طنجة.

وتُعتبر هذه الإنتخابات لدى هيئة المحامين بطنجة، حدثا مهما لأصحاب البذلة السوداء، سواء في طنجة أو المغرب، نظرا لقوة هيئة طنجة التي تضم حوالي 1300محامي ومحامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *