المغـرب: غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة وهيئة المحاميين بطنجة، في ندوة حول موضوع “مساطر معالجة صعوبات المقاولة بين الفاعلية واكراهات التطبيق”.

الـوطن 24/ كادم بوطيب

تماشيا مع المخطط الاستراتيجي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان -الحسيمة ما بين 2021-2027  وبرنامج عملها لسنة 2023 وايمانا منها بأن المقاولة تشكل أهم دعامات المنظومة الاقتصادية، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وهيئة المحاميين بطنجة، ندوة حول موضوع”مساطر معالجة صعوبات المقاولة بين الفاعلية واكراهات التطبيق”وذلك يوم الجمعة24 نونبر 2023 على الساعة الرابعة زوالا  بالمقر الجهوي للغرفة بطنجة.

وقد افتتح الندوة السيد عبد الحميد احسيسن النائب الثالث لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-  الحسيمة الذي في مستهل كلمته  رحب بالحضور الكريم و اكد ان  اهمية  هذه الندوة تتجلى في ما سيطبعها من  نقاش هادف وتبادل للأفكار والتصورات التي تتوخى خدمة قطاع المقاولة ودعمها لمواكبة التحولات النوعية والكبرى التي تعرفها الترسانة القانونية في بلادنا،  خاصة المقاولة التي تعرف صعوبات واكراهات .

كما قدم السيد الحسين بن الطيب النائب الاول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان – الحسيمة ورئيس المنطقة الصناعية المجد تدخلا حول مناخ الاعمال والاستثمار على ضوء الميثاق الجديد للاستثمار كما قدم  وجهة نظر ارباب العمل فيما يخص مساطر معالجة صعوبات المقاولة .

وقد حضر اللقاء السيد فؤاد احلوش الكريستي المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان- الحسيمة والذي اكد في تدخله  على دور الغرفة باعتبارها  مؤسسة عمومية ذات طابع مهني تضع ضمن أولوياتها دعم وتقوية النسيج المقاولاتي وانها تتوفر على مركز الشمال للتحكيم والوساطة الاتفاقية المتخصص في فض النزاعات التي قد تواجه المقاولات.

كما عرف اللقاء حضور السادة اعضاء الغرفة: السيد رشيد الورديغي والسيد عبد الالاه جرجر والسيد مصطفى بن عبد الغفور.اضافة الى حضور ممثلي المصالح الادارية والجمعيات المهنية ونخبة من المحاميين .

وقد تضمن جدول أعمال الندوة المواضيع التالية: 

– كلمة نقيب هيئة المحاميين بطنجة والتي تلاها السيد عبد الكريم كريش محام وعضو بمجلس هيئة المحاميين بطنجة.

– مداخلة  الدكتور حسن الوزاني نائب رئيس المحكمة التجارية بطنجة “مدى تحقق رهان نجاعة المساطر العابرة للحدود في الكتاب الخامس من مدونة التجارة”.

– مداخلة الدكتورة ايمان الصروخ استاذة بكلية الحقوق بطنجة “رهان انجاح الكتاب الخامس المتعلق بمساطر صعوبات المقاولة”.

تجدر الاشارة ان الندوة سيرها  الاستاذ عبد الكريم كريش محام بهيئة طنجة وعضو بمحلس هيئة.

وقد كللت الندوة بمناقشات وطرح لتصورات وافكار وكذا  توصيات عملية تساهم في هذا المجال .

وقد حضر من الجانب الادراي للغرفة اطر وموظفي قسم الدعم والترويج السيد محمد يجو والسيد عبد الرحيم اشرقي والسيدة مريم الزكاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *