بـــــلاغ: الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تثمن الإعلان التاريخي لأمريكا بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه

الوطن 24/ الرباط

على إثر الإعلان التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالسيادة التامة والكاملة للمغرب على صحرائه؛ يثمن المكتب التنفيذي لـ “الجمعية المغربية للصحافة الجهوية” – AMPR-، هذا القرار غير المسبوق من طرف أحد الأطراف القوية والفاعلة في مجلس الأمن.

    وبهذه المناسبة السعيدة والهامة يشيد مكتب الجمعية بحنكة وحكمة الدبلوماسية المغربية وذكائها بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

     كما أن المكتب التنفيذي للجمعية، يثمن قرار الرئاسة الأمريكية بفتح قنصلية بمدينة الداخلة المغربية والدور المحدد لها والمتمثل في تشجيع الاستثمارات الأمريكية والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما في الأقاليم الجنوبية.

     كما أن مكتب الجمعية المغربية للصحافة الجهوية يسجل كذلك بإهتمام بالغ لما جاء في بلاغي الديوان الملكي ليوم 10 دجنبر 2020، وتدارس كل التطورات في علاقتها بإنهاء النزاع المفتعل في الصحراء المغربية وتسريع وتيرة التنمية بالأقاليم الجنوبية من جهة، وتأكيد جلالة الملك على المواقف الثابتة والمتوازنة للمملكة المغربية من القضية الفلسطينية، من جهة أخرى وأن “المغرب يدعم حلا قائما على دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام، وأن المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تبقى هي السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع”.

     كما تقرر عقد دورة إستثائية لأعضاء المجلس الوطني للجمعية المغربية للصحافة الجهوية قريبا بمدينة العيون بأقاليمنا الجنوبية لتدارس عدد من القضايا من بينها الاعلام الجهوي وقضيتنا الوطنية الأولى وكذلك مستجدات النشر والصحافة الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *