جمعية التآخي للأعمال الإجتماعية والتنمية المستدامة عامر السفلية أولاد بورحمة، تنظم قافلة طبية مجانية متعددة الإختصاصات.

الوطن 24/ بقلم : محمد لعريشي

نظمت جمعية التآخي للأعمال الإجتماعية والتنمية المستدامة عامر السفلية أولاد بورحمة إقليم القنيطرة. وجمعية أغرس للأعمال الخيرية، حملة طبية مجانية متعددة الإختصاصات، بشراكة مع جمعية آفاق للتنمية قدورات الطفولة والشباب، وبتنسيق مع مندوبية الصحة، وذلك يومه الأحد 08 دجنبر 2019، بالمركز الصحي ظهور كبار لجماعة عامر السفلية أولاد بورحمة.

وبعد تناول وجبة الفطور شرع الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات ابتداء من الساعة الثامنة ونصف، حيث استفاد عدد كبير من المرضى قدر بأزيد من 400 مستفيد من بينهم 160 ينتمون إلى مناطق مختلفة من دووير الجماعة. حيث كانت الحالات تتوزع ما بين الطب العام و طب الأطفال و الانف و الحنجرة و بإضافة إلى تخصصات تتعلق بأمراض نسائية.

أما على المستوى التنظيمي إستعانات الجمعية برجال القوات المساعدة بالإضافة إلى شباب وشابات الجمعيات المنظمة لهذه التظاهرة الصحية، وذلك ضمانا لولوج جيد للخدمات الطبية المتاحة بالقافلة.

كما أن القافلة حققت أهدافها بشكل كبير، لا سيما وأنها تمكنت من تقريب الخدمات الصحية المتخصصة المجانية لذوي الدخل المحدود، كما استطاعت توفير علاجات لفئات عريضة من نساء الجماعة الترابية. وعلى الرغم من حضور العديد من المرضى غير المسجلين من قبل، إلا أنها استأنفت عملها بعد تناول وجبة الغداء، وبتنسيق مع الطاقم الطبي للقافلة، أصروا على ألا تغلق أبواب المركز الصحي في وجه أي مريض، وألا يحرم أحد من الفحص، لذلك استمر العمل إلى مابعد صلاة المغرب.

وفي كلمة ختامية للسيدة : ” جميلة هبولة “ رئيسة جمعية التآخي للأعمال الإجتماعية والتنمية المستدامة، تقدمت بالشكر لجميع المساهمين في هذا النشاط الإجتماعي من سلطة محلية ومجلس جماعي وطاقم طبي وفعاليات جمعوية، وأكدت على ضرورية النهوض بالجوانب التنموية لسكان المنطقة، وتنظيم المزيد من القوافل الطبية في القادم، كما أنها دعت مجددا إلى مزيد من تظافر الجهود لتقريب الخدمات الصحية من المناطق المعزولة من هذا الإقليم الفتي، من خلال توفير المزيد من الأنشطة الصحية والإجتماعية.
من جهة آخرى، نوهت السيدة : ” أمينة الشطبي “ نائبة رئيس جمعية افاق للتنمية قدورات الطفولة والشباب. بالمجهودات الجبارة التي بدلها قائد قيادة عامر السفلية أولاد بورحمة “عبد القيوم العكري” بمعية عناصر من القوات المساعدة وأعوان السلطة من أجل إنجاح هذا العمل الخيري لفائدة ساكنة المنطقة المذكورة.


وقد عرفت هذا الحفل الخيري حضور وازن لفعاليات المجتمع المدني بالإقليم ويتعلق الأمر :
السيدة : مريم البريكي رئيسة جمعية خد بيدي الاحتاجات الخاصة. (جماعة عرباوة)
السيدة : رفاء النميشي رئيسة جمعية الأيادي البيضاء للمرأة والطفل.
السيد : خمار الشيخي رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والتنمية المستدامة.
السيد : محمد لعريشي الجمعية الإنسانية للمعاقين. ( علال التازي )
السيد : خالد طاكة مسير التعاونية الفلاحية الحلالبة عامر السفلية
الجمعية الوطنية للرعاية الاجتماعية للمرأة والطفل

واختتم اليوم الطبي بحفل شاي على شرف الطاقم الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *