سابقة بمدينة سوق الأربعاء الغرب: أول فيلم وثائقي من إنجاز المخرج الشاب معاد الهيرور عن حياة الفنان التشكيلي فؤاد العنيز.

الوطن24/ متابعة

عندما تجتمع الرغبة الملحّة في الاتقان مع الصدق والحنكة لابد أن تكون النتيجة مبهرة. في هذا الشريط الوثائقي، اعتمد المخرج الشاب معاد الهيرور منهج البساطة لسبر أغوار واقع معقد حدّ الهوس. حلّق عاليا وهو يلامس جوانب خفية من حياة فنان تشكيلي تكاد تكون مشاهدها عصيّة عن الاستيعاب منفلتة من رتابة المألوف. فجاءت كل فقرات الشريط مفصحة معريّة متغلغلة في زوايا مظلمة أحيانا، مشرقة عائمة في النور ألأحيانا أخرى. ولعل هذا ما جعل فقراته تنساب بسلاسة وانسجام يلخص تنوعا غنيا في وحدة قوية متماسكة.

بساطة المنحى الدرامي في الشريط تؤكدها عفوية الأساتذة المتدخلون وهم يلامسون جوانب من شخصية الفنان التشكيلي فؤاد العنيز وكأنهم يمررون يدا حنونة على كتف زمن صاخب حافل بالمفارقات والتناقضات التي تسيج مراحل عمرية إنسانية وفنية لمبدع تعدّد في واحد، مبدع اجتمع فيه ما تفرق في غيره.

توزيع المهام واحترام التخصصات والتعاون المثمر كلها آليات ساهمت في إنتاج شريط وثائقي نجح كثيرا في الربط بين الماضي والحاضر عبر سلسلة من المشاهد المعبّرة المتآلفة.

الشريط كما سبق الذكر من إخراج المخرج المبدع الشاب معاد الهيرور بمساعدة المخرج الشاب المتألق حمزة حليك.

 سيناريو: معاد الهيرور

بمساعدة: فؤاد العنيز

التعليق الصوتي: نورا المرماري

شخص المشاهد التمثيلية: أحمد الهيرور- يونس حليم – طه زعراط – محسن الهندي – عبد النبي الغزالي.

شهادات الأساتذة: ذ. محمد بروين – ذ. أحمد نيني – ذ. إلياس تيار- ذ. محمد العروي

ذ. توفيق فاضلة – ذ. ماطو ادريس

تمّ التصوير باستوديو حميدوش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *