المغرب: طالبت خمس شركات من عامل إقليم أكادير فتح تحقيق حول الصفقات المشبوهة

الوطن24/ متابعة

ارسلت 5 شركات شكاية إلى والي جهة سوس ماسة عامل إقليم أكادير إداوتنان.بسبب تفويتات مشبوهة لرخص كراء ’’الجيت سكي‘‘ مطالبة في المراسلة إلى التدخل والتحقيق في الموضوع.

وراسلت الشركات المعنية بالتظلم المدير الإقليمي للتجهيز والنقل بأكادير لــ’’فتح تحقيق استعجالي حول الخروقات التي تشوب وتعرقل مسطرة الملك العمومي البحري الخاصة بكراء الدراجات المائية ذات المحرك الواحد بشاطئ تغازوت‘‘، بهدف ’’وضع حد للخروقات التي تعرقل السير العادي لرخص كراء الدرجات المائية‘‘.

وفي سياق متصل، أكدت الشركات المعنية بأنه ’’تم تفويت رخص غير قانونية دون مراعاة ما نصت عليه الدورية المشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والوزير المنتدب لدي رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني سنة 2013، والمتعلقة بتراخيص كراء الدراجات المائية في الشواطئ المسموح بها، إضافة إلى الدورية المشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل سنة 2018‘‘.

وعلى هذا الأساس، طالبت الشركات المعنية في شكايتها بــ”الكشف عن الجهة المسؤولة عن تفويت الرخص سالفة الذكر، والتي لا تتقيد بالمساطر المتعلقة بالملك العمومي البحري‘‘.

وفي ذات السياق، تساءلت الشركات نفسها عن ’’الأسباب الكامنة وراء التماطل الحاصل في تجديد الرخص المهنية القديمة، مقابل التوجه نحو إصدار رخص جديدة لا تراعي الإجراءات والمساطر القانونية الجاري بها العمل‘‘.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *