فـرقة ابن عـربي تصـدر فيديو كليب  “على حب النبي اجتمعنا”

الوطن 24/ كادم بوطيب

أصدرت فرقة ابن عربي للموسيقى والسماع الصوفي المغربية ،التي أسسها الإعلامي د. احمد الخليع،  فيديو كليب يحمل عنوان “على حب النبي صلى الله عليه وٱله وسلم اجتمعنا”، بتعاون مع العديد من الفنانبن العالميين من غينيا، الهند، باكستان، اسبانيا وفرنسا وذلك عبر القناة الرسمية للشركة المغربية للإنتاج الصوفي.

” على حب النبي اجتمعنا” من كلمات المادح الأكبر للجناب النبوي الشريف صاحب البردة والهمزية الشهيرتين الإمام  مولانا محمد بن سعيد البوصيري،  وتوزيع منشد الفرقة الفنان عبد الله المنصور الخليع  في لحن يمزج بين  التراث الصوفي المغربي وفن القوالي  لشبه الجزيرة الهندية وذكر لاسم الجلالة بلحن من غينيا، إضافة إلى إبداع الفنان عبد الله المنصور الخليع.

الكليب يهدف إلى إظهار تأثير فن المديح والسماع المغربي الأصيل على مختلف المدارس الصوفية العالمية وإبراز الروابط التاريخية والروحية التي تجمع المملكة المغربية الشريفة بمختلف دول العالم، وخاصة بدول إفريقيا جنوب الصحراء.

تم تصوير الكليب بعدد من مدن االمملكة المغربية الشريفة، كطنجة، تطوان والرباط  تحت إشراف المخرج سعد بولعيش.

وقد نشرت الفرقة مقاطعا من الأغنية مع جمهورها عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي،  تزامنا مع نشر الأغنية كاملة على منصات البث الموسيقي  spotiffy, apple music, Anghami ….التابعة للشركة المغربية للانتاح الصوفي.

يشار إلى  أن آخر انتاجات الشركة المغربية للإنتاج الصوفي هو “زجلية مطبوع ” للإمام مولانا ابي الحسن الششتري والتي صدرت خلال شهر شتنبر الماضي تزامنا مع المولد النبوي الشريف، حيث لاقى العمل نجاحا كبيرا على موقع يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وانستغرام.

 العمل من إشراف الاستاذ علي الرباحي وألحان د. محمد التهامي الحراق،

وقد تم تصوير كليب ” زجلية مطبوع ” بمدينة الرباط تحت الإشراف العام للدكتور احمد الخليع وإخراج  الفنان عبد الله المنصور الخليع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *