مدريد: الحجاج المغاربة المقيمون بإسبانيا (Fuenlabrada) سيتوجه إلى الديار المقدسة برسم موسم الحج 1440 هـ، يوم الجمعة 02 غشت 2019.

الوطن 24/ متابعة أبو أية

سيتوجه الحجاج المغاربة المقيمون بإسبانيا (Fuenlabrada)، يوم الجمعة 02 غشت 2019 الموافق  01 ذو الحجة 1440، من مطار مدريد/ إسبانيا إلى الديارالمقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم حج سنة 1440 هـ.

وقبل مغادرتهم مطار مدريد، تم مساء يوم الأحد 28 يوليوز2019، إجتماع الحجاج  بمقر الجمعية الإسلامية مسجد السنة بموبليراد واستمعو إلى الشروحات المتعلقة بالحج والعمرة من قبل المرشد الديني الأستاذ المبارك بنعبد الرحيم الذي تطرق إلى أهم المحطات الرئيسية موضحا بذالك أن كل شيئ سيمر في أحسن الأحوال …

ودعا خلال شروحاته للحجاج إلى التحلي بفضائل بلدهم، وتجسيد حضارتهم وهويتهم في التشبث بالمقدسات الدينية والوطنية، القائمة على الوسطية والإعتدال، والوحدة المذهبية.

وأبرز ما يتطلبه إنتظام موسم الحج من حضور مكثف من لدن الحجاج من كل آفاق المعمور، من تنظيمات دقيقة وتدابيرأمنية وتنظيمية صارمة، ومن جهود مشتركة بين السلطات المختصة وذلك لضمان سير هذا الموسم العظيم على الوجه المطلوب.

وقال المرشد الإداري عبد الرحمان الطريميني، في هذا الصدد، ..” فكونوا – رعاكم الله – في مقدمة من يمتثل لتلك التنظيمات والتدابير، ويحافظ عليها، بما في ذلك إحترام الإجراءات والإلتزام بالأخلاق الحميدة كما ننوه في نفس الوقت، بجهود الأطر التابعة لنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *