المغـرب: جماعة كزناية تحتضن المعرض الجهوي لكتاب الطفل والشباب.

الوطن 24/ كاظم بوطيب

بتعاون بين جماعة اݣزناية والمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة طنجة – تطوان-  الحسيمة وجمعية التواصل للتنمية والأعمال الاجتماعية والثقافية والرياضية، افتتحت مساء اليوم الثلاثاء23 ابريل الجاري فعاليات المعرض الجهوي لكتاب الطفل والشباب بشعار “كتاب الطفل والشباب: من أجل صناعة ثقافية لأجيال الألفية الجديدة”، الذي تحتضنه جماعة اݣزناية خلال الفترة من 23 إلى 26 أبريل 2024.

وحسب السيد محمد بولعيش رئيس جماعة كزناية تأتي هذه المبادرة بهدف تعزيز قيمة الكتاب وثقافة القراءة، خاصة بين الأطفال والشباب، وذلك للمساهمة في رفع مستوى التعليم والتثقيف في المجتمع، تماشيًا مع توجيهات جلالة الملك المحبوبة في تعزيز دور الثقافة وتطوير الرأسمال البشري.

ودعا السيد بولعيش كل ساكنة جماعة كزناية التي يتشرف برئاستها خاصة وساكنة طنجة وجهة الشمال عموميا لزيارة هدا المعرض لاطلاع وتقريب الأطفال والتلاميذ على هذا الحدث الثقافي الفريد من نوعه في طنجة، الذي يركز على أهمية تطوير قطاع الطفولة والشباب.

وأضاف السيد بولعيش أن الهدف من تنظيم هدا الحدث الثقافي هو تقريب الكتاب من الأجيال الصاعدة وتحفيزها على القراءة. كما يهدف حسب دات المتحدث إلى دعم صناعة الكتاب، خاصة كتاب الطفل والشباب وتعزيز صورة العاصمة الشمالية كوجهة ثقافية، وإتاحة رصيد وثائقي مغربي ودولي للقراء الصغار والشباب، وتقديم عرض ثقافي يجمع بين التحسيس والتثقيف والترفيه من خلال تقديم برنامج ثقافي غني ومتنوع يشمل ورشات وندوات وعروض.سيحتضنها فضاء المعرض بجماعة كزناية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *