المغرب: فعاليات من الصحراء تكرم مكتب حقوق المؤلفين

الوطن 24/ متابعة: بلمو محمد

كرمت فعاليات جمعوية وفنانين من الأقاليم الجنوبية أطر المكتب المغربي لحقوق المؤلفين تقديرا منهم للجهود التي بذلوها من أجل الارتقاء بأوضاع الفنانين وحماية حقوقهم فضلا عن الحملات التحسيسية التي نظمها المكتب بعدد من مدن الصحراء المغربية.

واعتبر الفنان سعيد الشرادي ان هذا التكريم هو اعتراف بالعمل الهام الذي يقوم به أطر المكتب ومديرته في سبيل تحسين الأوضاع المادية للفنانين وتمكينهم من الاستفادة من التعويضات عن حقوقهم الأدبية والحقوق المجاورة. واوضح الشرادي في كلمة القاها خلال حفل تكريم نظم بمقر المكتب المغربي لحقوق المؤلفين بالرباط أن جميع الفنانين المغاربة يثنون على العمل الذي انجزه المكتب في السنتين الأخيرتين والتي كان لها الأثر الإيجابي على الفنانين وكذا المؤلفين والموسيقيين.

ومن جانبهم قدم اعضاء جمعية منار للتراث والطرب الحساني درع تكريم لمديرة المكتب نيابة عن الأطر والموظفين العاملين في هذه المؤسسة. ورحبت دلال المحمدي العلوي، مديرة المكتب بالنيابة، بهذه المبادرة وأكدت انها ستكون حافزا لها كما للعاملين بالمكتب لمزيد من العمل لما فيه صالح المرتفقين وصالح الوطن وما من شانه حفظ وصيانة التراث والثقافة المغربية بجميع مكوناتها وتعبيراتها سواء منها الحسانية او الأمازيغية والعربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *