إسبانيا: تفقد الزعيم السياسي والأمين العام السابق للحزب العمالي الإشتراكي ألفريدو بيريز روبالكابا إثر إصابته بجلطة دماغية

الوطن24/ مدريد

ألفريدو بيريز روبالكابا

 توفي يوم الجمعة 10 ماي الجاري الأمين العام السابق للحزب العمالي الإشتراكي الإسباني ألفريدو بيريز روبالكابا بمستشفى (ماخاداهوندا) بالقرب من مدريد عن عمر يناهز 67 سنة وذلك إثر إصابته بجلطة دماغية.

وكان ألفريدو بيريزروبالكابا النائب السابق لرئيس الحكومة الإسبانية ووزير الداخلية قد نقل منذ مساء الأربعاء الماضي إلى مستشفى (بويرتا دي هييرو) في ماخاداهوندا بالقرب من مدريد وهو في حالة خطيرة إثر إصابته بجلطة دماغية.

وكان روبالكابا قد أغمي عليه في منزله ليتم استدعاء مصلحة الطوارئ التي قدمت له الإسعافات الأولية قبل نقله إلى المستشفى وإدخاله إلى وحدة العناية المركزة ” في حالة خطيرة “.

وقال بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها والأمين العام الحالي للحزب العمالي الاشتراكي إثر وفاة روبالكابا إن الراحل ” كان رجل دولة واشتراكي ملتزم كرس حياته كاملة لخدمة بلده” مشيرا إلى أن » نهاية منظمة ( إيتا ) الإرهابية بالإضافة إلى العديد من المكتسبات الإجتماعية والإنجازات التي تحققت في إسبانيا تحمل بصماته ” .

وأضاف سانشيز في تغريدة على حسابه على ( تويتر) أن إسبانيا والحزب العمالي الإشتراكي “سيظلون ممتنين لكل ما قام به ألفريدو بيريز روبالكابا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *