المغرب: استعدادا لرمضان.. إقبال كبير على التمور والمواد الاستهلاكية بمحل “بيوزاكورة” الشهير بطنجة.

الوطن 24/ كادم بوطيب

يشهد متجر “بيوزاكورة” بطنجة، إقبالا  كبيرا من قبل المواطنين، لشراء المقتنيات الخاصة لشهر رمضان، وهو ما جعل الحركة التجارية تنتعش بذات المحل الشهير  المتواجد بالقرب من ساحة الأمم، والذي تعرض فيه مختلف أنواع السلع، من تمور وتوابل وعسل، وفواكه جافة، ومنتوجات طبيعية ومجالية وغيرها من المواد الاستهلاكية التي يحتاجها المواطنون خلال شهر رمضان المعظم.

وقال  السيد لحسن أكمان صاحب متجر بيوزاكورة في تصريح صحفي لـ “الوطن 24″، إن هناك إقبال على التمور والتوابل والعسل والآملو…، ومختلف المنتوجات الطبيعية والمجالية، وأنه رغم الغلاء الذي تعرفه الأسعار ببلادنا، فإن هناك تفاهم بيننا وبين الزبناء…. يقول وهو يبتسم “كلشي يصوم وكلشي يتقدا وكلشي يمشي على خاطرو….وحتى لي معندوش مرحبا”.

ولفت السيد لحسن أكمان، إلى أن المواطنون لم يستسيغوا الزيادات الحاصلة في بعض المواد الأساسية، مشيرا إلى أن هذه الزيادات انعكست على التجار بدورهم، حيث هامش الربح أصبح محدودا مقارنة مع السنوات الماضية.

وبخصوص التمور الجزائرية، قال عدد من التجار الآخرون بطنجة إنهم يفضلون بيع التمور التونسية والمغربية، وذلك ردءا لأي خطر من شأنه أن يمس سلامة وصحة المواطنين، أمام الأخبار الرائجة، كونها تحتوي على مواد كيميائية ومسرطنة.

ومن جانبهم، قال عدد من المواطنون الطنجاويون، إنهم يفضلون اقتناء المواد الاستهلاكية من المتاجر المعروفة بالمدينة أو الأسواق المغطات كسوق برا وسوق كاساباراطا، أو التي ثم انجازها مؤخرا من طرف جماعة طنجة في مختلف الأحياء، والذي تعرض فيه مختلف المواد والسلع التي تحتاجها الأسر وشرائح المجتمع بعاصمة البوغاز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *