المغرب: تطوير المحتوى الرقمي التربوي موضوع إجتماع عن بعد من تنظيم حركة الطفولة الشعبية

الوطن 24/ متابعة: طارق مومني

عقدت حركة الطفولة الشعبية اجتماعا تنسيقيا بمشاركة مجموعة من الفروع بالمملكة المغربية، عن بعد خاص بالفريق التقني للجمعية بتاريخ 28 ماي 2020، بواسطة تقنية الإتصال المرئي والالكتروني عبر منصة zoom .

ويأتي انعقاد الإجتماع عن بعد بهذا الأسلوب التقني المتطور في ظل أجواء الحجر الصحي وذلك ضمن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الجمعية لمجابهة فيروس كورونا المستجد بما فيها منع التجمعات واللقاءات والتي قد يترتب عليها زيادة انتشار الفيروس وتعريض صحة الأطر التربوية و الأطفال للخطر.

وقد خصص هذا الإجتماع الذي كان تحث إشراف السيد عبد المجيد حمدوني منسق الفريق وعضو المكتب التنفيذي إلى تدارس إمكانية الرفع من انخراط حركة الطفولة الشعبية الجماعي بذكاء في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر منها بلادنا وما يمليه الحجر الصحي من إكراهات .

حيت تم التركيز في هذا الاجتماع على مناقشة خلق مشروع إعلامي خاص بالحركة يعزز التواصل والتفاعل بين كل مكونات هذه المدرسة التربوية كما تم التداول بخصوص إنشاء منصة إلكترونية خاصة بالحركة وأنشطتها قصد التقاسم والتكوين .

وتداول الاجتماع الإمكانيات الممكنة لتطوير المحتوى الرقمي التربوي والوسائل الممكن اعتمادها في ذلك، إضافة إلى تنظيم تكوينات في تكنولوجيا المعلوميات لفتح المجال أمام جميع فروع الحركة للانخراط في هذا المشروع الإعلامي.

وقد اغتنمت حركة الطفولة الشعبية، هذه المناسبة للدعوة إلى التقيد بتدابير حالة الطوارئ الصحية، والالتزام بالبقاء بالمنازل كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة، مع احترام جميع التوجيهات الوقائية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كوفيد 19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *