المغرب: على هامش الدوري الوطني المفتوح “أولماس للبادمنتون” – النسخة الأولى 2023-

الوطن24/ الخميسات

نجح نادي أطلس أولماس فرع رياضة “البادمنتون”، بتنسيق مع جماعة والماس، في تنظيم دوري الوطني أولماس لكرة الريشة يومي 22 يناير 2023، بالقاعة المغطاة أولماس بإقليم الخميسات.

وتمكن هذا النادي في وقت وجيز من تأسيسه سنة 2018، من اجتياز تحدي احتضان نهائيات البطولة بنجاح، حيث تم التفكير في إحداث نادي أطلس أولماس للبادمنتون (الريشة) من طرف زمرة من شباب والماس الغيور والمهتم بهذا النوع من الرياضة، نظرا لتوفر الجماعة الترابية والماس على بنية تحتية مهمة في المجال الرياضي، وتماشيا مع التطور العمراني الذي عرفته المدينة في الآونة الأخيرة، ويبلغ عدد أعضاء هذا النادي 10 أعضاء، فيما يصل عدد منخرطيه لـ 50 منخرطا ومنخرطة.

وباللغة الأرقام عرف هذا الدوري الوطني المفتوح أولماس حضور عدد مهم من الأندية الوطنية أبرزها: نادي الوداد الرياضي ونادي أولمبيك الزناتة دون ألا ننسى نادي الدفاع الحسني الجديدي ونادي واد زم للبادمنتون والقائمة طويلة، أمام بخصوص عدد المشاركين والمشاركات حوالي 120 ممارس وممارسة في هذا نوع من الرياضة. وهذا الأخير اختاروا في نهاية هذا الأسبوع لوجهة إلى قرية أولماس لوضع بصمتهم في جبال الأطلس وتعزيز مشاركته الفعالة في إنجاح هذا العرس الرياضي الكبير.

أكد مراد علوي، رئيس النادي، أن المكتب المسير رفع شعار التحدي لإنجاح دوري الوطني المفتوح أولماس للبادمنتون (التنس الريشة)، في المقابل رسم، على حد تعبيره، طريقا جديدة نحو تنظيم بطولات أخرى على صعيد الدولي، والمشاركة في البطولات خارج تراب الوطني بهدف تمثيل المغرب أحسن تمثيل.

وعلى الصعيد الرياضي، يعتبر نادي أطلس أولماس فرع البادمنتون من بين أقوى الأندية على الصعيد الوطني، حيث احتل المرتبة الأولى، في هذا الدوري، فيما عادت الرتبة الثانية لنادي أولمبيك الزناتة، أما المرتبة الثالثة كانت من نصيب النادي المروى للبادمنتون.

يشار إلى أن اختتام هذه التظاهرة الرياضية حضرها عدد من الشخصيات الرياضية والسياسية والعسكرية، من بينها محمد شرورو، النائب البرلماني ورئيس جماعة أولماس إقليم الخميسات، رئيس دائرة والماس وقائدها، وكذا بحضور قائد سرية الدرك الملكي بوالماس ومراد علوي رئيس نادي أطلس أولماس فرع البادمنتون، وكذا ممثلي القوات المساعدة، بالتوفيق للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *