فعاليات الإقصائيات الإقليمية للمباريات اللغوية ببني ملال

الوطن24/ عبد الرحيم الفطواكي

تفعيلا للمذكرة الوزارية عدد 0822/19، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بني ملال  فعاليات النسخة الثانية من المسابقة الإقليمية للمباريات اللغوية، وهي المسابقة التي إحتضنتها مؤسسة الإبداع الفني والأدبي يوم 9  يناير 2020 إبتداء من الساعة  9 صباحا.

تأتي هذه المسابقة تفعيلا لمذكرات التشبيك الموضوعاتي والتي تتعلق بتنظيم مهرجانات وطنية في مختلف الفنون واللغات إرساء لمدرسة المواطنة ولجعل التلميذات والتلاميذ في قلب العملية التعليمية معتزين بلغاتهم الوطنية ومنفتحين على مختلف اللغات الأجنبية.

 تنافست في هذه المسابقة الأسلاك التعليمية الثلاث (ابتدائي، إعدادي وثانوي) تنتمي للتعليمين العمومي والخصوصي، أمام لجنة تحكيم تضم السادة :


*مصطفى السساوي رئيس مكتب الأنشطة الإجتماعية والحياة المدرسية بمديرية بني ملال.

* ذ رضوان كندي أستاذ مؤطر في مادة اللغة الفرنسية

* ذ عبد الرحمان مذكر أستاذ  مؤطر في مادة اللغة الإنجليزية

*ذ عبد الغني العجان أستاذ مادة اللغة العربية  وباحث في علوم التربية.

و قد نشط الفعاليات ذ عادل اضريسي، مؤطر المسرح بمؤسسة الإبداع بني ملال.

عرفت الفعاليات زيارة السيد الشرقاوي الركيك، المديرالإقليمي لوزارة التربية الوطنية بني ملال، للوقوف على سيرالاقصائيات وإعطاء دفعة معنوية للمشاركات والمشاركين.

وفي تصريح خص به  “الوطن 24” قال السيد مصطفى السساوي” أن هذه الإقصائيات تأتي تنزيلا لبرنامج التشبيك الموضوعاتي على المستوى الوطني ولإعطاء دفعة قوية للحياة المدرسية وإبراز أهميتها في التربية على المواطنة والإنفتاح على قيم الجمال، كما أن هذه الإقصائيات هي الحلقة الأولى ضمن سلسلة من الفعاليات والملتقيات الإقليمية التي ستنظمها المديرية في الأيام المقبلة” .

ومن جهته صرح ذ العجان أن الإقصائيات مرت في جو من التنافس الشريف قوامه المشاركة وفي ظروف تنظيمية جد متميزة ” ومن جهته نوه ذ عبد الرحمان مذكر بالمستوى الجيد للمشاركين والمشاركات وبتقارب المستوى الذي يصعب مهمة لجان التحكيم.

 واسدل الستارعن هذه الفعاليات بمداولات لجان التحكيم، وتجدر الإشارة أن لائحة المتأهلات والمتأهلين للإقصائيات الجهوية عن كل مستوى ستتوصل بها المؤسسات عبرالسلم الإداري.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على تغطية هذا الحدث التربوي.
    السيد عبد الغني العجان دكتور ووجب ذكره و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *