الخميس , 3 ديسمبر 2020
الرئيسية / ألاسرة / المكياج والعناية بالبشرة / وصفات من النعناع للعناية بالبشرة

وصفات من النعناع للعناية بالبشرة

الوطن 24/ إعداد: آية غربة

معظم مستحضرات التجميل التي تستعملها المرأة في الوقت الحالي لها أضرار بالغة على بشرتها بمرور الوقت، وقد تسبب في كثير من الأورام وأمراضا جلدية مستعصية، وفي مقابل ذلك تعتبر الأعشاب الطبيعية من أهم المنتجات التي تساعد في إبراز جمال المرأة وحل جميع مشاكلها.

ماسك الخيار بالنعناع:

نصف خيارة مقطعة، ربع كوب من أوراق النعناع الطازجة المفرومة، ماء.

يهرس الخيار جيدا ثم يصفى بعد ذلك ويوضع نصف كوب من الأجزاء الصلبة المتبقية من الخيار في إناء على مع إضافة القليل من الماء. بعد ذلك تضاف أوراق النعناع المفرومة مع التقليب حتى يسخن الخليط قليلا. يترك الخليط قليلا حتى يبرد ثم يوضع على الوجه والرقبة مع تجنب منطقة العين لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل الوجه جيدا بالماء البارد.

ماسك الياغورت والخيار والنعناع:

نصف خيارة، ملعقة كبيرة من الحليب المجفف خال الدسم، ملعقة صغيرة من الياغورت الطبيعي، ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفرومة.

يغسل الخيار ويقطع ويوضع داخل محضرة الطعام مع الحليب المجفف، الياغورت والنعناع، ويخلط جيدا حتى الحصول على عجينة ذات قوام مناسب. يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ.

ماسك الطين مع النعناع:

ملعقتان من مسحوق الطين، ملعقة من النعناع المفروم والمصفى، ماء.

يخلط الطين بالماء والنعناع حتى تتكون عجينة ذات قوام مناسب. يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم يغسل بعد ذلك بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ ويغسل الوجه جيدا بالماء البارد.

ماسك الكاموميل والنعناع:

بيضة، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة صغيرة من مسحوق الكاموميل المجفف، ملعقة من أوراق النعناع المفرومة.

يوضع العسل على حمام مائي دافئ حتى يصبح سائلا، ثم تضاف البيضة وتخفق قليلا، ثم تخلط مع البابونج والعسل والنعناع. وتخلط المكونات جميعها جيدا حتى يتكون خليط مجفف. يوضع الخليط على الوجه والرقبة، ويترك لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!