المغـرب: جمهور مدينة أصيلا على موعد مع ليلة رمضانية تحييها الطريقة القادرية البودشيشية .

الوطن24/ كادم بوطيب

تحت شعار “وجدان الخلق في حضرة الحق” من المنتظر أن يحتضن فضاء الحسن الثاني بمدينة أصيلة، ليلة يوم السبت  12 رمضان 1445 الموافق لـ 23 مارس 2024 سهرة روحية وصوفية، سيقدم من خلالها عرضا روحانيا ينهل من التراث الصوفي. ودلك من تقديم مجموعة السماح والمديح للطريقة القادرية البودشيشية .

الأمسية التي ستحتضنها أصيلا في شهر رمضان كالعادة وفي دورتها الخامسة لهده السنة، ستنظم من طرف مشيخة االطريقة البودشيشية القادرية؛ ومؤسسة الجمال للسماع والمديح والفن العريق، وبتعاون مع جماعة اصيلة؛ في إطار فعاليات ليالي رمضان.

ومن المنتظر أن يحج جمهور غفير الى هذه الأمسية الروحانية للاستماع بأمداح الرسول، وخاصة من محبي هذه الطريقة الصوفية من خارج مدينة أصيلة.

هذا ومن المنتظر كدلك أن ترتقي  الابتهالات والأمداح المقدمة من طرف المجموعة؛ في هذه السهرة الصوفية بالمستمعين في مدارج العرفان الروحي من خلال إنشاد قصائد كبار المتصوفة من المغرب والخارج.

وتجدر الإشارة إلى كون أن هذه الليلة الروحانية، وفي دوراتها الأربع السابقة، لقيت نجاحا باهرا، وهو الأمر الذي أكده عدد من الحاضرين، الذين تمنوا أن تستمر مدينة أصيلة في تنظيم مثل هذه الأنشطة الروحانية الهادفة التي يدعمها السيد محمد بنعيسى رئيس المجلس البلدي لأصيلا. وهو السياسي الدي أعطى الكثير لهده المدينة الساحلية الجميلة، وجعل إسمها يرفرف خفاقا في المحافل الدولية، ودلك بفضل موسم أصيلا الثقافي الدولي  الدي تحتضنه المدينة على مدار الأربع عقود ونصف. وهو المنتدى الدي يعمل جاهدا على تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات من خلال الجمع بين نخبة من السياسيين والأكاديميين من العالمين المتقدم والنامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *