المغـرب: دوار تازارين بجماعة سيدي بوطيب يتسلم حافلة للنقل المدرسي.

الوطن 24/ كاظم بوطيب

بدعم مباشر من السيد عامل إقليم بولمان الدي ما فتئ يولي من رعاية، ويقدم من يد العون والمساعدة لفائدة ساكنة جماعة سيدي بوطيب بميسور، تعزز النقل المدرسي مؤخرا بحافلة ثم تسليمها لدوار تازارين التابع للجماعة، وتأتي هذه العملية لتعزز أسطول النقل المدرسي بهدا النفود الترابي، ودلك  لضمان توفير أفضل الشروط لتنقل تلامذة الدوار إلى المؤسسات التعليمية في أحسن الظروف، وذلك وعيا من المسؤولين الترابيين بأهمية قطاع التعليم، وتأهيلها تماشيا مع التوجهات الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. وفي هذا الإطار  فقد استفادت سابقا عدد من الدواوير والقرى من عملية توزيع الحافلات في جميع الجماعات الترابية التابعة لإقليم بولمان بالمملكة المغربية.

وقال رئيس جماعة سيدي بوطيب السيد محمد بن الماحي في هذا السياق، أن المجلس أخد على عاتقه المساهمة توفير النقل المدرسي لأن الخريطة المدرسية للجماعة شاسعة تفرض على التلاميذ قطع مسافات طويلة قصد الولوج إلى الأقسام، منوها بالدور الكبير الذي تقوم به السلطات الإقليمية في هذا الشأن. وخاصة السيد عامل الإقليم والسيد رئيس الدائرة لجماعة سيدي بوطيب والسيد قائد الملحقة الإدارية لدات الجماعة.

وتروم هذه المبادرة الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالوسط القروي للإقليم، لاسيما عند الفتيات، وتعزيز العرض المدرسي به من خلال تمكين التلاميذ من الولوج إلى المؤسسات التعليمية في ظروف جيدة تساعدهم على التحصيل الدراسي وتوفر لهم شروط النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *