تورية بدوي.. العالم سيتغير لنسلح أنفسنا بالعلم والمعرفة

الوطن24/ حاورها: طارق الكناش

 

“الوطن 24” حاضرة ومواكبة ومتتبعة لكل مايقع في العالم المغرب يعيش نفس الظروف التي تعيشها بلدان المعمور، فيروس كورونا كوفيد 19 يحصد الأخضر واليابس فقد العالم آلاف من البشر بسببه .. في مدينة هادئة صغيرة تقع على جنبات وادي سبو مشرع بلقصيري منارة الثقافة والفنون مدينة الليمون والسكر تابعة لإقليم سيدي قاسم جهة الرباط سلا القنيطرة التقت الجريدة مع زبدة من مثقفيها ومبدعيها وتفاعلنا معهم وعلاقتهم بكورونا. تورية بدوي كاتبة شاعرة قاصة فاعلة جمعوية ضيفة الحلقة الأولى من سلسلة الحوارات.

* شنو الأشياء الزوينة لي استفدتي من الحجر الوقائي الصحي ؟

  • الأشياء الجميلة التي أضاف لي العزل وهي أن أعيد ترتيب اولوياتي لان كل شيء فإن. شيء آخر وجب الوقوف عنده هو أنه علينا أن نتاكد أن بعد هذه الجائحة ستتغيرأشياء كثيرة فينا ومن حولنا. سيتغير الناس. منهم من سيتغير للافضل لأن الظرف سيمنحه قيما ومبادئ إنسانية جديدة والبعض الآخر قد يكفر بكل ما آمن به وأعتقد أنه على الطريق الصحيح والسبب قد يكون خذلان الوطن أو حبيب أو صديق أو قريب لم يقدم له يد المساعدة في أوقات حرجة كهذه دون أن ننسى أن هناك أيضا من قد لا تعني له هذه المرحلة سوى نقطة عبورآخرى نحوالمجهول.

* شنو النصيحة لي ممكن تقدم للناس فهاد الوقت ؟

  • لاتؤجلوا حياتكم للغذ، الغذ قد يصبح مجهولا!

* كلمة مفتوحة بغيتي تقولها بهاد المناسبة؟

  • أنصح نفسي أولا أن غياب الإنسان فينا قد يكون مدمرا. هناك حالات ذعر كبيرة اننا قد نفقد الإنسان فينا، وعينا بها أم لا.  وحيث دام الخير فينا سنكون بخير. عيشوا حياتكم كانكم خالدون واعملوا لأخرتكم لانكم فانون. العالم سيتغير لنسلح أنفسنا بالعلم والمعرفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *