الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / ألاسرة / الصحة واللياقة / كيف تمدين جسمك بالطاقة؟

كيف تمدين جسمك بالطاقة؟

الوطن 24/ غربة آية

السمك يحتوي على مركبات تحارب السرطان بسبب محتواه من السيلينيوم المعدني. ولكن عندما يقترن مع البروكلي الذي يحتوي على مادة “سلفرافان” فالمركبان معا يحملان فعالية تصل إلى 10 مرات أكثر في إبطاء نمو الخلايا السرطانية.

الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ تحتوي على مركبات تساعد في محاربة السرطان، مثل اللوتين، نياسين، الزنك وفيتامينات ( أي، ج، ك) حامض الفوليك، الحديد. تعمل هذه المركبات على بناء جهاز القلب والأوعية الدموية الصحية.

اعصري الحامض على السبانخ لتعزيز محتواه الغني بالحديد، وتطهر المنطقة المعوية. الطماطم مصدر هام للبيتاكاروتين، الذي يقوي نظام المناعة. تناول زيت الزيتون مع الطماطم يساعد الجسم على امتصاص معانات التأكسد، اللايكوبين وكاروتينويدات.

الحليب مصدر غني بالكالسيوم الذي يبني العظام، ويحتوي على(ب12) الذي يساعد على منع إرتفاع الضغط بينما محتواه من البوتاسيوم يمكن أن ينظف الصوديوم الفائض في الجسم. و”الفريز” أيضا غنية بفيتامين(ج)، الذي يرفع المناعة.

التفاح يحتوي على البكتين، وهو أحد الألياف الغدائية القابلة للذوبان التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول والجلوكوز. كما يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة كفيتامينC، الذي يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!