المغـرب: إنوي تعقد إجتماعها السادس بطنجة حول الصعوبات التي تجدها الشركات الناجحة في ظل التحول الرقمي.

الوطن 24/ كادم بوطيب

احتضن فندق هلتون مدينة طنجة مساء اليوم الخميس، العرض الافتتاحي للنسخة السادسة من “ملتقى المقاولات” الذي تنظمه شركة الاتصالات المغربية “إنوي”، بشراكة مع عدد من المؤسسات الخاصة والعمومية منها جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب(AUSIM)، والمركز الجهوي للإستثمار بطنجة ومؤسسة طنجة المتوسط….، حيث تتمحور هذه الدورة حول موضوع التحول الرقمي.

وقال المدير التجاري للمقاولات الصغرى والمتوسطة لدى “إنوي”، السيد رضا ميزر، إن هذه التظاهرة تهدف إلى إتاحة المقاولات المشاركة منصة مرتبطة بكل ما يتعلق بالتحول الرقمي.

وأوضح المسؤول التجاري ضمن تصريح صحفي أدلى به للموقع الاخباري أن نسخة سنة 2023 تروم أيضا مشاركة المقاولات مهما كان حجمها ونشاطها الاقتصادي.

وشدد المتحدث ذاته على أن شركة الاتصالات ”إنوي” تواكب المقاولات من خلال اقتراح حلول وعروض قابلة للتطوير على حسب حجم المؤسسات، في مجال السحابات والأمن المعلوماتي.

وعرفت هذه التظاهرة مشاركة العديد من ممثلي الشركات المشتغلة في مجالات متعددة، وحضور خبراء في مجال التحول الرقمي للنقاش وتبادل الأفكار في الفرص الذي يتيحه هذه التطور.

وبدوره قال السيد شفيق القاسمي إطار بشركة إنوي أن هدا اللقاء السنوي يهدف إلى توعية المهنيين والمقاولات بتحديات وفرص التحول الرقمي ومساعدتهم في اعتماد الأدوات والممارسات الضرورية لإنجاح هذا التحول.

ويضيف السيد القاسمي أن ملتقى المقاولات، الذي يعتبر موعدا مرجعيا للتحول الرقمي للمقاولات، قد أعلن سابقا عن تنظيم النسخة السادسة في عدة مدن من المملكة المغربية ومنها طنجة اليوم، حيث كان موضوع هذا العام هو “أي تحديات للمقاولة الناجحة في عصر الرقمنة؟ .

وللإشارة فقد حققت النسخة الخامسة السابقة نجاحًا كبيرًا وباهرا، بمشاركة أكثر من 600 مقاولة من مختلف القطاعات مع تمثيل مهم للمقاولات الصغيرة والمتوسطة من مختلف مناطق المملكة. نظرًا لهذا الإقبال، تعِد النسخة السادسة بالتعمق أكثر في الإستطلاع على تحديات التحول الرقمي.

وكانت عدد من الندوات المنتظرة خلال هذه اللقاءات أقيمت في عدد من المدن منها مراكش شهر نونبر الماضي. حيث ثم التطرق إلى مواضيع استراتيجية مثل استخدام البيانات لخلق القيمة، والدور الحاسم للسحابيات كأداة تسريع للتحول الرقمي للمقولات الصغيرة والمتوسطة، وحماية البيانات، بالإضافة إلى دراسات عملية من شأنها المساعدة في اتخاذ أفضل الممارسات لكل التحديات. حيث يمكن للمهنيين والمقاولات التسجيل في الحدث عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://inwi.ma/entreprise/rencontres-entreprises

ويلتزم إنوي، فاعل الإتصالات الشامل، في تسريع عمليات التحول الرقمي للمقاولات. كما يعتبر فاعلا مرجعيا في مجال الشمول الرقمي في المغرب، من خلال الدعم المستمر وحلول الخدمات المبتكرة في مجالات الحركية، وإنترنت الأشياء (IoT)، والاتصالات، والسحابيات، وأمن المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *