المغـرب: الفرع المحلي للنقابة الديمقراطية بأصيلة يعقد جمعه العام العادي.

الوطن24/ متابعة

كانت المحكمة الإبتدائية بأصيلة، يوم أمس الأربعاء 25 أكتوبر 2023، علىً  موعد تنظيمي هام، أبى مناضلات ومناضلو الفرع المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل ( SDJ ) إلا أن يجعلوا منه عرسا نضاليا حضر فيه علم فلسطين والمقاومة والفداء، مثلما حضر فيه طيف وصورة وذكرى الشهداء. شهداء النقابة الديمقراطية للعدل.

جرت أشغال هذا الجمع العام العادي تحت إشراف نائبا الكاتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل الأخ فخر الدين بنحدو والأخ رضوان العناز و بحضور كذلك عضو المكت الوطني الأخ والمناضل سعيد أعياد، إضافة إلى عدد من مناضلات ومناضلي محاكم طنجة وتطوان والقصر الكبير الذين، منحوا هذه المناسبة، بحضورهم الكريم والبهيج، بعدها النضالي والإحتفالي في آن .

وكان من أبرز فقرات هذا الموعد عرض شريط قصير أعده المكتب المحلي حول مساره وولايته (10 دجنبر 2019 – 25 أكتوبر 2023) التي كانت حافلة بالمحطات النضالية والإشعاعية محليا، مثلما عرفت أحداثا مفصلية وأليمة وطنيا، تمثلت، أساسا، في زمن كورونا القاسي، والرحيل الفاجع لفقيدي النقابة الديمقراطية للعدل رضوان العيروكي (11مارس 2020) وياسين المعطي (09 أبريل 2021) إضافة إلى فقيدة أصيلة الشهيدة لبيبة الحساني (16يناير 2022) .

وهو ما فجر لحظات من  التأثر البالغ غالب فيه الحضور دموعه وأدمعت لها عيون القيادة الوطنية الحاضرة التي جمعتها علاقة خاصة ووطيدة مع الفقيدين .

فيكون المكتب المحلي باختياره لـشعار: “النقابة الديمقراطية للعدل من البناء إلى الوفاء” وجعله منطلقا وأفقا لهذا الجمع العام، قد لامس جوهر هذه الروح الدافئة والصادقة التي تسكن بيت الأسديجي، وتدثر قلب مناضليه الأوفياء .

وبعد الكلمة التأطيرية العامة للمكتب الوطني التي تناولت أبرزالقضايا والمستجدات الوطنية ومسار الحوار القطاعي للنقابة، تم تقديم تلاوة التقريرين الأدبي المالي حيث تمت المصادقة عليهما بالإجماع .

وبعد أن قدم المكتب السابق استقالته، فتح باب الترشيح حيث تم انتخاب المكتب المحلي الجديد والذي جاءت تركيبته على الشكل التالي :

الكاتب المحلي :   المصطفى المسيح

نـــائبه الأول   :   جميل الأمين

نـــائبه الثاني  :    سناء الشاعر

أمـين الــمال   :   خالد بنعياد

نـــــــــــائبه      :   سعاد اليوسفي

المـــــــقرر     :   بدر السوفياني

مســتشارون :   نجلاء بوغابة

                         عبد اللطيف المنوالي

                         حمزة بنطاهر

واختتم هذا اللقاء بكلمة ختامية وحفل شاي على شرف المناضلات والمناضلين الذين شرفوا أصيلة بحضورهم البهي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *