بني ملال: أنفاس معرض جماعي

الوطن 24/ عبد الرحيم الفطواكي

احتضنت رحاب المركب الثقافي الأشجار العالية ببني ملال السبت 4  يناير 2020 معرضا جماعيا تشكيليا.

وقد إفتتح الفنان إدريس سهيل هذا المعرض التشكيلي بكلمة أمام الحاضرين عبر فيها عن سعادته بتحمل مسؤولية التنسيق  من أجل لم شمل هذا العرس الفني الذي عرف مشاركة 24 فنان تشكيلي. على إثر ذلك انطلقت فعاليات اللقاء الفني- التشكيلي بعرض للفنان أحمد عبيلة في الرسم بالبخاخ أثار إعجاب الحاضرين الذين تفاعلوا معه على مدى دقائق إنجاز اللوحة.

بعدها تم الإفتتاح الرسمي للعرض الذي عرف مشاركة وازنة لفنانين من مختلف المدارس التشكيلية هذا التنوع أعطى للملتقى قراءات متعددة وفتح باب النقاش حول الأفكاروالألوان المستعملة وكذا حول القيم الجمالية للاعمال المعروضة برواق مركب الاشجار العالية.

الفنان عبد الرحيم إيشو في تصريح له لـ”الوطن 24″ قال :”هذه المبادرة كانت فرصة للقاء والتواصل بين فناني الجهة “معبرا عن سعادته لعرض عمله الجديد رفقة نخبة من المبدعين التشكيليين. بدوره الفنان عصام  ربيع تحدث عن مشاركته حيث قال “اللقاء يعد بمثابة جسر للتواصل بين المدارس الفنية والإنفتاح عن تجارب فنية أخرى تغني المسار الإبداعي .

لم يفت الجهة المنظمة للمعرض التعبير عن الرضى بمستوى الأعمال المعروضة وتفاعل الجمهور الذي اعتبرته نخبوي لعشقه للفن والإبداع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *