الخميس , 3 ديسمبر 2020
الرئيسية / أخبـار / حوارات / بالفيديو: تفاصيل أكثر من فضيحة موظفة تعمل بدون أجر لمدة 10سنوات بالمقاطعة الأولى بعمالة وزان.

بالفيديو: تفاصيل أكثر من فضيحة موظفة تعمل بدون أجر لمدة 10سنوات بالمقاطعة الأولى بعمالة وزان.

حسنية بن الصغير موظفة بالملحقة الإدارية الأولى بعمالة إقليم وزان بدون راتب ولا رخصة سنوية ولا تغطية صحية منذ 10 يناير 2011 ﻓﻲ تصريح ﺧﺎﺹ وحصري تسلط من خلاله الضوء على مجموعة من الأمور..

الوطن 24/ إعداد: عبد الهادي العسلة (مدريد).

ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺃﻧﺸﻄﺘﻬﺎ ﺍﻟﺼﺤﻔﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﻠﻘﺎءﺍﺕ ﻣﻊ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻷﻃﺮ واﻟﻔﻌﺎﻟيات ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ ﻭ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ..  

“الوطن 24” ﺗفتح صفحتها ﻣﻊ حسنية بن الصغير موظفة بالملحقة الإدارية الأولى بعمالة إقليم وزان بجهة الشمال بدون راتب ولا رخصة سنوية ولا تغطية صحية منذ التحاقها بالعمل يوم 10 يناير 2011 . استفادت أواخر سنة 2010 من التوظيف المباشر في سلك الوظيفة العمومية ( قبل المرسوم التطبيقي رقم 2.11.621 المتعلق بالمباريات الصادر بتاريخ27  دجنبر 2011 والذي دخل حيز التنفيذ في فاتح يناير 2012) ضمن ما عرف إبانها بـ”مجموعة السبعة”، الملتحقين من الجمعية الوطنية لحملة الشواهد بالمغرب، مسؤولة على مصلحة الجوازات وبعدها على ملفات “الراميد”، واستقبالها ضمن المجموعة يوم 06 يناير 2011 من طرف العامل السابق لوزان، محمد طلابي، في حفل حضره مجموعة من رجال السلطة وشخصيات وازنة بعمالة إقليم وزان.

وفي هذا الصدد ربطنا الإتصال هاتفيا من مدريد / إسبانيا، و استضفنا الموظفة حسنية بالملحقة الإدارية الأولى بباشوية وزان بجهة الشمال، ﻓﻲأول تصريح ﺧﺎﺹ وحصري تسلط من خلاله الضوء على مجموعة الأمور التي تعد من بين الملفات الغريبة العالقة لدى الإدارة العمومية المغربية،

كما يتطرق التصريح إلى كيف انطلقت معاناتها بعدما تم توظيفها، والأدلّة التي تؤكد قانونية ممارستها لمهمامها داخل العمالة، والإجراءات التي قامت بها من أجل إنصافها، والمضايقات التي تعرضت، وكذلك استنجادها بوزارة الداخلية ورئاسة الحكومة وعدد من الجمعيات الحقوقية،

كما يتضمن الحوار رسالة إلى الملك محمد السادس..

وحتى لا نطيل عليكم نترككم مع متعة تتبع محاور هذا الحوار..

تعليق واحد

  1. Avatar
    محمد الحرشي

    ليس متعة الاستماع بل حزن الواقع المرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!