معدل البطالة بالدول الصناعية الأوروبية يصل إلى الحد الأدنى 5.1 %

الوطن 24/ مدريد/ مجاهد شداد

إنخفض معدل البطالة في منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية (OECD) في العاشر من أغسطس الماضي، ليصل إلى 5.1 ٪، وهو ما يعادل أدنى مستوى له منذ أن سجلت سجلاته، كما ذكرت المؤسسة ومقرها باريس.

حيث انخفض عدد العاطلين عن العمل في نادي الدول المتقدمة في أغسطس إلى 32.9 مليون شخص ، وهو ما يعادل 343000 أقل من العاطلين عن العمل في يوليو، ومن بين أعضاء منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية، كانت أدنى معدلات البطالة جمهورية التشيك، بنسبة 2 ٪، واليابان (2.2 ٪) وألمانيا وكوريا الجنوبية (3.1 ٪ في كلتا الحالتين).

على العكس من ذلك، سجلت أعلى مستويات البطالة في اليونان 17 ٪ في يونيو، تليها تركيا 14 ٪ أيضا في يونيو، وآخر التواريخ المتاحة لكلا البيانات.

وفي المرتبة الثالثة كانت إسبانيا، حيث انخفض معدل البطالة إلى 13.8 ٪ في الشهر الثامن من العام الحالي، وظل معدل البطالة بين الرجال في منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية مستقرًا عند 5.1٪ في أغسطس ، بينما انخفضت البطالة بين النساء عُشر ، إلى 5.2٪.

ومن ناحية أخرى، لوحظت نسبة بطالة بلغت 11.2 في المائة في الفئة العمرية أقل من 25 عامًا في شهر أغسطس، وهو نفس الرقم المسجل في شهر يوليو ، في حين ظل معدل البطالة بين العمال الذين بلغوا 25 عامًا أو أكثر دون تغيير عند 4.4٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *