المغرب: “أكت فور كوميونيتي” تدشين أول وحدة تثمين الحليب و جبن الماعز بإقليم الرحامنة.

الوطن24/ بقلم: طارق المومني

تم صباح يوم الاثنين 8 فبراير 2021 وعلى مستوى الجماعة القروية ولاد حسون – إقليم الرحامنة، تدشين وحدة لتثمين حليب الماعز. بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، وعامل إقليم الرحامنة، وممثلي المجمع الشريف للفوسفاط موقع الكنتور ومختلف الفاعلين الإقليميين المحليين.

وينجز هذا المشروع في اطار الشراكة بين مجموعة OCP و INDH و وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، بملغ مالي يزيد عن 20.5 مليون درهم بمساهمة من مجموعة OCP بحوالي 10 مليون درهم.

هذه الوحدة، التي تنجز وفق استراتيجية برنامج ACT4COMMUNITY كأحد المشاريع القوية  التي تجسد للالتزام المجتمعي لمجموعة OCP) من حيث دعم وخلق فرص عمل دائمة في المناطق القروية ، تهدف إلى خلق 10 وظائف دائمة مع استفادة أكثر من 426 امرأة من 7 جماعات قروية .

هذا المشروع  يندرج في إطار برنامج شامل للفلاحة التضامنية لتنمية وتثمين حليب الماعز على مستوى إقليم الرحامنة. بمختلف مكوناته، والذي تبلغ قيمته 20.56 مليون درهم، بالإضافة إلى وحدة التثمين، تم شراء ما يقرب من 1500 رأس من الماعز واقتناء ألآت فلاحية وسيارات مبردة وإنشاء وحدة نموذجية للزراعات الكلئية المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *